تركيا ترسلُ خِيَماً ومساعداتٍ إلى النازحينَ في إدلبَ عقبَ تضرُّرِهم من السيولِ

قدّمتْ تركيا خِيماً ومساعداتٍ إنسانية للنازحين السوريين المتضرّرين من السيول في مخيماتٍ بريف محافظة إدلبَ في شمال غرب سوريا.

وقالت إدارةُ الكوارث والطوارئ التركية (آفاد) في بيانٍ لها إنّها أرسلت 180 خيمةً ومساعداتٍ للسوريين بواسطة الهلال الأحمرِ التركي.

وأشارت (آفاد) إلى حدوث موجةِ نزوحٍ كبيرة من جنوبي إدلب نحو حدود تركيا جرّاءَ هجمات نظام الأسد بين كانون الأول 2019 وآذار 2020.

وذكرت (آفاد) أنّ عددَ النازحين إلى المناطق القريبة من الحدود التركية بلغ نحو مليونَ مدنيٍّ، وأنّ هؤلاء يعيشون داخل خيمٍ عشوائية ومبعثرة.

وأكّدت إدارة الكوارث والطوارئ التركية (آفاد) أنّ الخيم والمساعدات سيتمُّ نقلُها إلى مخيماتٍ بمدينة حارم التابعة لإدلب، بسبب تضرّرها من الأمطار الغزيرة والسيول.

ويعاني النازحون والمهجّرون المقيمون في مخيّمات الشمال السوري المحرّرِ من أوضاع إنسانيّةٍ صعبة كلَّ شتاء، في ظلّ الأوضاع الجويّة السيّئة (أمطار وثلوج وفيضانات)، وسط مناشدات مستمرّة للمنظمات الإنسانية والمجالس المحلية لتخفيف المعاناة وتوفير الحماية ووسائل التدفئة.

وبحسب إحصائية لفريق “منسقو استجابة سوريا” نهايةَ آب الماضي، وصل عددُ المخيّمات في شمال غربي سوريا إلى 1293 مخيّماً، بينها 382 مخيّماً عشوائياً، ويعيش فيها مليون و43 ألفاً و689 نازحاً ومهجّراً، بينهم 185 ألفاً و557 شخصاً في المخيّمات العشوائية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى