أبرز تطورات الأحداث الميدانية في الشمال المحرّر ليوم أمس السبت (صور)

[٩:٤٤ ص، ٢٠١٩/٦/٣٠] تحرير وتدقيق أبو عبادة: شهدت أرياف إدلب وحماه يوم أمس السبت تناوب 14 طائرة حربية ومروحية تابعة لقوات الأسد وللاحتلال الروسي على قصف واستهداف كلّ المناطق بغاراتها الفراغية والعنقودية وبراميلها المتفجرة، واستمراراً لحملة القصف العنيف منذ أكثر من شهرين.

حيث أفاد مراسلنا بأنّ طائرات حربية تابعة للاحتلال الروسي بالاشتراك مع طائرات حربية ومروحية تابعة لقوات الأسد شنّت غارات جويّة مكثّفة وعنيفة على مدن وبلدات “خان شيخون” و”معرة حرمة” و”كفرسجنة” و”إحسم” و”معرزيتا” و”جبالا” و”العامرية” و”النقير” و”مرعيان” و”ابديتا” و”حيش” و”الشيخ مصطفى” و”الركايا” و”مدايا” و”بليون” و”معرة ماتر” و”مشون” و”الهبيط” و”أرينبة” و”حزارين” و”كنصفرة” و”كفرعين” و”كفرشلايا” و”أم زيتونة” بريف إدلب الجنوبي.

ونتج عن تلك الغارات العنيفة استشهاد مدني في بلدة “مشون” بريف إدلب الجنوبي، ووفاة امرأة نتيجة نوبة قلبية بعد تعرّض المنطقة المجاورة لمنزلها لغارة جوية في بلدة “بلشون” بذات الريف، إضافةً إلى عدد من الإصابات في صفوف المدنيين في المنطقة.

وفي ريف حماة، شنّت الطائرات الحربية التابعة لقوات الأسد وللاحتلال الروسي غارات جويّة كثيفة ترافقت مع قصف مدفعي وصاروخي على مدن وقرى وبلدات “اللطامنة” و”كفرزيتا” و”الزكاة” و”الجبين” و”تل ملح” و”شهرناز” و”المشيك” و”الزيارة” و”الحواش” و”الحويجة” و”جسر بيت الراس” و”قسطون” و”الصهرية” و”سحاب” و”كورة” و”أم نير” و”جب سليمان” و”ميدان غزال” و”اللويبدة” و”حورتة” و”مزارع قيراطة”، ما أدّى لسقوط عدد من الجرحى في صفوف المدنيين.

كما تعرّضت بلدة “حيان” بريف حلب الشمالي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد، ما أدّى لسقوط شهيد وعدد من الجرحى في صفوف المدنيين، في حين أصيب طفل بجروح جرّاء انفجار قنبلة عنقودية من مخلفات قصف الاحتلال الروسي السابق على البلدة.

حيث يأتي هذا التصعيد العنيف من قبل قوات الأسد والاحتلال الروسي بعد يوم تكبّدت فيه قوات الأسد والميليشيات الموالية لها نحو 50 قتيلاً خلال المواجهات مع فصائل الثورة السورية على جبهات ريف حماة الشمالي.

ولاتزال قوات الأسد والاحتلال الروسي مستمرين بقصفهم المناطق المحرّرة في شمال غرب سوريا، ضمن الحملة التي بدأت في 25 نيسان الماضي، وخلّفت آلاف الشهداء والجرحى ومئات آلاف النازحين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى