تركيا تعلنُ تحييدَ عناصرَ من ميليشيا “قسدٍ” وتستهدفُ موقعاً لقواتِ الأسدِ بريفِ حلبَ

أعلنت وزارة الدفاع التركية تحييد عناصر من ميليشيا “قسد” استهدفوا منطقةَ درع الفرات بريف حلب، في حين ذكرت مصادرُ إعلاميّة أنَّ طائرة تركية مسيّرةً استهدفت مقرَّ عسكري مشترك لقوات الأسد و”قسد”، ما أدّى إلى مقتل عنصرٍ وإصابة أكثرَ من 6 عناصر آخرين بجروح متفاوتة.

وقالت وزارة الدفاع التركية في بيان أمس الأحد، إنَّ القواتِ التركية تمكّنت من تحييد 12 إرهابياً من “قسد”، موضّحةً أنَّه تمَّ تحييدُهم عقبَ قيامهم بإطلاق النار على منطقة عملية درع الفرات”.

وشدَّدت الوزارة في بيانها على أنَّ القوات التركية ستواصل عملياتِ مكافحة الإرهاب بكلّ حزمٍ وإصرارٍ.

في السياق، استهدفت القوات التركية بقذائف المدفعية وعبرَ الطيران المسيَّر مواقعَ عسكرية مشتركة لقوات الأسد وميليشيا “قسدٍ” في مدينة تلّ رفعت ومطار منغ العسكري، وذلك عقبَ استشهادِ خمسةٍ من عناصر “الجيش الوطني السوري”، خلال عملية تسلّلٍ لعناصر “قسد” في المنطقة.

وقالت مصادر محليّة، إنَّ مسيّرة تركيّة قصفت في ساعات الصباح الأولى أمس الأحد مركزَ مدينة تلّ رفعت في ريف حلب الشمالي، ضمن مناطق انتشار قوات الأسد و”قسد”، حيث اقتصرت الأضرارُ على الماديات.

كما أشارت المصادر إلى أنَّ طائرةً من نوع “درون” انتحارية أطلقتها القوات التركية، أمس الأحد، استهدفت موقعاً لقوات الأسد في منطقة مطار منغ العسكري على الطريق الدولي في ريف حلب، ما أدّى إلى مقتل عنصرٍ وإصابة أكثرَ من 6 عناصرَ آخرين بجروح متفاوتة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى