تركيا تقومُ بافتتاحِ أولِ مدرسةٍ ابتدائيةٍ في مناطقِ عمليةِ نبعِ السلامِ شمالَ سوريا

أنهت تركيا أعمال الصيانة في مدرسة ابتدائية بمدينة تل أبيض بريف الرقة الشمالي في شمال شرق سوريا، وأعادت افتتاحها يوم أمس الاثنين بعد تطهير المنطقة من الإرهابيين ضمن عملية “نبع السلام”.

حيث جرت أعمال الصيانة في مدرسة “مشرفة الحاوي” بالتعاون بين وزارة الدفاع التركية وولاية شانلي أورفة، وكانت مرافق المدرسة قد تضرّرت جرّاء استهدافها من قِبَل تنظيم “ب ي د” الإرهابي، حيث تحتوي المدرسة على 6 قاعات دراسية، وتستوعب 115 تلميذاً.

وقال والي شانلي أورفة “عبد الله أرين” خلال تصريحه لوكالة الأناضول: إنّ “الجيش التركي تمكّن من تطهير مدينتي تل أبيض ورأس العين خلال فترة قصيرة جداً، وإنّ عملية نبع السلام تهدف إلى تحقيق الاستقرار والسلام في المنطقة، وإنّ تركيا قدّمت جميع أنواع المساعدات إلى المحتاجين السوريين منذ 2011″، مؤكّداً أنّ “تركيا ستواصل تقديم مختلف أنواع الدعم للإخوة السوريين دون انتظار أيِّ مقابل منهم”.

ومن جانبه، أفاد رئيس المجلس المحلي بتل أبيض “وائل حمدو” بأنّ “افتتاح المدرسة مجدّداً هو من نتائج عملية نبع السلام”، مقدِّماً الشكرَ لتركيا.

وبدورهم، أعرب التلاميذ عن سعادتهم الكبيرة بالعودة إلى المدرسة، مقدِّمين الشكرَ لتركيا على إعادة صيانتها وتوفير الأمن في المنطقة.

الجدير بالذكر أنّ وزارة الدفاع التركية أعلنت عن عودة 593 مواطناً سورياً بطريقة آمنة وطوعية إلى منازلهم في منطقة “تل أبيض” شمال الرقة، جاء ذلك في بيانٍ نشرته الوزارة، حيث قالت: إنّ “عودة أشقائنا السوريين متواصلة إلى منازلهم في منطقة عملية نبع السلام”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى