تركيا تواصلُ تعزيزَ أمنِ حدودِها في الجنوبِ والشرقِ لمنعِ الهجرةِ غيرِ النظاميّةِ

تواصل السلطات التركية أعمالها لتحقيق أقصى قدرٍ من الأمن على حدودها الجنوبية والشرقية مع سوريا والعراق وإيران ومكافحةِ الهجرة غيرِ النظامية.

وذكرت وكالة “الأناضول” في تقريرٍ أنَّ تركيا أنهت بناءَ جدارٍ أمني وشقِّ طريقٍ للدوريات “بمحاذاة الجدار” على طولِ ألف و 28 كيلومتراً من أصل ألفين و 949 كيلومتراً من الحدود الشرقية والجنوبية الشرقية، بُغيةَ تحقيق أقصى قدرٍ من الأمن ومنعِ الهجرة غيرِ النظامية، بالتزامن مع التطوّرات الجارية في كلٍّ من سوريا وأفغانستان.

حيث بنتْ تركيا جداراً أمنيّاً بطول 873 كيلومتراً من أصل 911 كيلومتراً من الحدود مع سوريا، بالإضافة إلى بناءِ منازلَ في 248 موقعاً في منطقة عملية درعِ الفرات بدعمٍ من منظمات الإغاثة الإنسانية لدعم ضحايا الحرب الذين فرُّوا من سوريا إلى المناطق الآمنة على الحدود السورية التركية.

كما تمَّ اتخاذُ إجراءات مشدّدة لمنعِ دخولِ الفارّين من أفغانستان والراغبين في عبورِ الحدود الإيرانية إلى تركيا بشكلٍ غيرِ قانوني، وفقاً لتقرير “الأناضول”.

كذلك تواصلُ الجهاتُ المختصّةُ، أعمالَ تركيب أنظمة إنارة على طول 37 كيلومتراً من الحدود التركية مع سوريا بولاية كليس، و 30 كيلومتراً على الحدود المشتركة مع سوريا في ولاية غازي عنتاب.

وساهمت الكاميرات وأنظمةُ الاستشعار الحرارية وأنظمةُ الإضاءة التي جرى تركيبها على طول 153 كيلومتراً من الحدود التركية المشتركة مع كلٍّ من إيران وسوريا في ولايات آغري وإيغدير شرقي تركيا، وهطاي وشانلي أورفة، في زيادةِ قدراتِ حرسِ الحدود التركي على المراقبة.

وتواصل الجهاتُ المختصّةُ تركيبَ أنظمة أمنيّة تتكوّن من إنارة وكاميرات وأجهزة استشعار حرارية على المقطع البالغ طوله 10 كيلومترات من الحدود التركية مع سوريا في ولاية هطاي.

بالإضافة إلى ذلك، تمَّ تسليمُ قواتِ حرس الحدود 82 مركبةَ استطلاعٍ مدرّعةٍ لاستخدامها على الحدود الشرقية لتركيا، و57 مركبةَ استطلاعٍ مصفّحةً لاستخدامها من قِبل قوات حرس الحدود على الحدود الجنوبية.

ومع دخولِ مئات أبراج المراقبة والاستطلاع حيزَ الخدمة، على الحدود الشرقية والجنوبية، بات بمقدور قواتِ حرس الحدود التركية مراقبة 350 كيلومتراً على الحدود الجنوبية، “المحاذية لمناطقَ في سوريا والعراق” البالغ طولُها 472 كيلومتراً بشكلٍ متواصل وفعّالٍ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى