تركيا: منشآتُ حزبِ العمالِ الكردستاني في سوريا والعراق “أهدافٌ عسكريةٌ مشروعةٌ”

 قال وزيرُ الخارجية التركي هاكان فيدان اليومَ الأربعاء، إنَّ المهاجمين اللذين فجّرا قنبلةً أمام مباني حكومية تركيّة في أنقرة مطلعَ الأسبوعِ دخلا تركيا عبرَ سوريا، وِفقَ ما نقلت عنه وكالةُ “رويترز”.

وأكّد فيدان على أنَّ أيَّ بنيةٍ تحتيّةٍ أو منشآتِ طاقةٍ في العراق وسوريا يسيطر عليها حزبُ العمال الكردستاني (PKK)، ووحداتُ حماية الشعب الكردية السورية (YPG) هي “أهدافٌ عسكرية مشروعة”.

وأضاف “نوصي أيَّ أطرافٍ ثالثة بالابتعاد عن المنشآت التي يسيطر عليها حزبُ العمال الكردستاني ووحداتُ حماية الشعب. وردُّ قواتنا المسلّحةِ على الهجوم سيكون دقيقاً للغاية”.

وتعتبر أنقرة وحداتِ حماية الشعب بمثابة جناحٍ لحزب العمال الكردستاني.

وكانت وزارةُ الداخلية التركية قد ذكرت الأربعاء، أنَّ المنفِّذَ الأوّلَ للهجوم هو حسن أوغوز، ويلقّب بـ”كانيفار أردال”، وقالت إنَّه عضوٌ في حزب العمال الكردستاني، وأشارت إلى أنَّ المنفِّذَ الثاني للتفجير هو أوزكان شاهين، وهو عضوٌ بالحزب أيضاً.

بدورها، قالت وكالة “الأناضول” التركية الرسمية الأربعاءَ، إنَّ الاستخباراتِ التركيةَ حيّدتْ عضواً في حزب العمال الكردستاني، في الحسكة بسوريا.

وقالت الوكالة إنَّ “نابو كله خيري” هو “أحدُ مخطّطي الهجوم الإرهابي بشارع الاستقلال بإسطنبول الذي وقعَ العام الماضي وأودى بحياة 6 أشخاصٍ”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى