تسجيلُ حالةِ وفاةٍ وعشراتِ الإصاباتِ الجديدةِ بوباءِ الكوليرا شمالَ غربِ سوريةَ

سجّلتْ “شبكةُ الإنذارِ المبكّرِ والاستجابة للأوبئة”، أمس الاثنين، حالةَ وفاة جديدة بمرض الكوليرا شمال غربي سوريا، في حين لم تُسجّل أيُّ وفياتٍ في شمال شرقِ سوريا ومنطقة “نبع السلام”.

وقالت الشبكة، إنَّ الحالاتِ الجديدةَ المشتبه بها في شمال شرقي سوريا بلغت 215 حالةً، ليصلَ بذلك إجمالي عددِ الحالات المشتبه بها إلى 26 ألفاً و847 حالةً، في حين لم تردْ بياناتٌ حديثة حول تسجيل عيّناتِ فحص إيجابية جديدة، وبذلك يستقرُّ العددُ الإجمالي المثبّتُ حتى الآن على 215 عيّنةً إيجابيةً.

أما في شمال غربي سوريا، فسجّلتُ الشبكة 416 حالةً جديدةً مشتبه في إصابتها بمرض الكوليرا، ليصلَ بذلك إجمالي عددِ الحالات المشتبه بها إلى 20627 حالةً، في حين ارتفعت حصيلة الحالات المثبتة إلى 463 بعدَ تسجيل 16 حالةً جديدة.

وارتفعت حصيلةُ الوفيات في شمال غربي البلاد إلى 11 حالةً بعد تسجيلِ حالةِ وفاةٍ جديدة.

ووثّقت الشبكة في منطقة “نبع السلام”، 28 حالةً جديدة مشتبهاً في إصابتها بمرض الكوليرا في منطقتي رأس العين وتل أبيض، ليرتفعَ بذلك إجمالي الحالات المشتبه بها إلى 1349 حالةً، في حين لم تُسجّل حالات إيجابية جديدة.

وكانت منظّمةُ “أطباء بلا حدود” قد أعلنت في وقتٍ سابق أنَّ مناطقَ شمال غربي وشمال شرقي سوريا تواجه خطرَ تفشّي وباءِ الكوليرا، وأنَّ المياه الملوثة والنقصَ الحادّ بالاستجابة الإنسانية وأسباباً أخرى تهدّدُ بانتشار المرض في جميع أرجاء سوريا. مؤكّدةً أنَّ وصولَ الأهالي إلى المياه الكافية والنظيفة لا يزال يمثّلُ مشكلةً مقلقةً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى