تسجيلُ حرائقَ جديدةٍ ضمنَ مخيّماتِ النازحينَ شمالَ غربِ سوريا

قال فريقُ “منسّقو استجابة سوريا” إنَّه سجّل خلال الـ48 ساعةً الماضية سبعَ حرائقَ جديدةٍ ضمن مخيّماتِ النازحين في شمال غربِ سوريا وزيادة نسبةِ الأضرار ضمنَ المخيمات، ليصلَ عددُ المخيّمات التي تعرّضت للحرائق منذ مطلعِ الشهر الحالي إلى 12 مخيّماً ، و 172 حريقاً منذ بدايةِ العام الجاري.

وأشار الفريق إلى أنَّ الحرائقَ الجديدة تسبّبت باحتراق أكثرَ من 9 خيام وكرفانات ووحداتٍ سكنيّة، وتسبّبت بوفاة طفلةٍ وإصابةِ امرأة ورجل.

ولفت إلى أنَّ الاكتظاظَ السكاني للنازحين ضمن بقعةٍ جغرافية محدودةٍ زاد من نسبة الأضرارِ ضمن المخيّمات و أصبحت تشكّل خطراً على حياة النازحين وخاصةً في حالات انفجار أسطواناتِ الغاز والمواد القابلة للاشتعال.

وطلب “منسّقو الاستجابة” من المنظمات الإنسانية العملَ على إنشاء نقاطِ إطفاء ضمن التجمّعاتِ الأساسية والكبرى في المخيّمات، تضمُّ عناصرَ متدرّبين على التعامل مع الحرائق لتلافي وقوع ضحايا.

وشدّد على ضرورة إيجادِ أماكنِ سكنٍ مناسبة للنازحين تستطيع مقاومةَ الظروف المختلفة وذلك بالقرب من مراكز المدن والتجمّعاتِ السكنية ، ريثما تتهيّأ الظروفُ الملائمةُ لعودة النازحين إلى مدنِهم وقراهم والتي تعتبر الحلَّ الكاملَ لقضية المخيّمات في شمال غربِ سوريا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى