تصريحاتٌ جديدةٌ من المبعوثِ البريطاني الخاصِ إلى سوريا

أدانَ الممثّلُ الخاصُ للمملكة المتحدة إلى سوريا “جوناثان هارغريفز” اليوم الخميس الهجمات العشوائية بالعبوات الناسفة في “رأس العين وجنديرس” بريفي الحسكة وحلب، والتي أدّتْ لمقتل وجرحِ مدنيين في الثاني من كانون الثاني الجاري.

وقال “هارغريفز” في تغريدات له على صفحته الرسمية في “تويتر”، “يجبُ على جميع أطراف النزاع حماية المدنيين بما يتماشى مع القانون الإنساني الدولي وقانونِ حقوق الإنسان”.

وأضاف بالقول: “إنَّ 13 مليون سوري بحاجة إلى المساعدة وهناك الملايين معرَّضون لخطر انعدام الأمن الغذائي”، مشيراً إلى أنّهم “قدّموا 8 ملايين جنيه إسترليني للمساعدة، بما في ذلك الملابسُ الدافئة والمساعدةُ الغذائية الطارئة ودعمُ المزارعين”.

يُذكر أنَّ الكثير من العبوات الناسفة انفجرت خلال الأشهر الماضية في رأس العين وجنديرس مخلّفةً شهداء وجرحى في صفوف المدنيين، فضلاً عن أضرار ماديّة كبيرة بالممتلكات.

وكان قد بدأ الدبلوماسي البريطاني “جوناثان هارغريفز” مهامَه كممثل جديد لبريطانيا إلى سوريا خلال الشهر الماضي، حيث تحدّث عن الوضع الإنساني الخطير فيها والأوضاع المأساوية التي يعيشها المواطنون، ما دفع نظامَ الأسد لمهاجمته وتحميلِ مسؤولية ما يحصل في البلاد (كعادتها) لبريطانيا وجهاتٍ أخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى