تضرّرُ عشراتِ المخيّماتِ إثرَ العاصفةِ المطريةِ التي تجتاحُ سوريا

أعلن فريقُ “منسّقو استجابةِ سوريا” عن خروجِ عشراتِ المخيّمات عن الخدمةِ بشكلٍ كاملٍ إثرَ الهطولاتِ المطرية على مناطقِ شمالَ غربِ سوريا.

الفريق، أكّد أنَّه من بينِ هذه المخيّماتِ، العديدُ من مراكزِ الإيواء التي شيّدتْ حديثاً للمتضرّرين من الزلزال، مع تضرّرِ مئاتِ العائلات، يأتي ذلك وسطَ توقّعاتِ باستمرار العواصفِ المطرية المركّزة على المنطقة لمدّة 48 ساعةً، ما يعني تشرّدَ آلافِ المدنيين من جديد مع أزمةٍ جديدة تضافُ إلى قائمةِ أزماتِ طويلة يعاني منها النازحون في المنطقة.

ودعا الفريقُ السلطاتِ المحليّة في كافة مناطقِ إدلب وريف حلبَ إلى نقلِ العائلات المتضرّرةِ إلى أماكنَ آمنةٍ وفتحِ المدارس ودور العبادة بشكلٍ مؤقّتٍ لإيواء المتضرّرين من العواصف المطرية، تزامناً مع عشراتِ المناشداتِ التي تصل من مختلف المناطق المتضرّرةِ،فيما طالب الفريقُ المنظماتِ والهيئات الإنسانية رفعَ الجاهزية بشكلٍ كاملٍ والعملَ على مساعدة المتضرّرين وتوجيه كافةِ الفرقِ الإنسانية والكوادرِ المتخصّصة إلى المناطقِ المتضرّرة لمساعدةِ النازحين.

وفي السادس من الشهر الجاري، أشار فريقُ منسقو استجابة سوريا، إلى أنَّ أضراراً مادية كبيرة لحقتْ بعشرات الخيام ضمن مخيّماتِ النازحين في شمالِ غربي سوريا نتيجةَ عاصفةٍ هوائيّةٍ ورياحٍ عاليةِ السرعة في مناطق مختلفة من إدلب وريفها ومناطق ريف حلب الشمالي.

ووثّق الفريقُ تضرّرَ أكثرَ من 28 مخيّماً في مختلف المناطق، مع اقتلاعِ وتهدّمِ 58 خيمةً، فيما شكّلت المخيماتُ المنشأةُ حديثاً النسبةَ الأكبرَ من الأضرار بما يعادل 70% من نسب الأضرارِ المسجّلة، كما توزّعت الأضرارُ بين المناطق بنسبة 13 مخيّماً في منطقة إدلب و15 مخيّماً في منطقة ريف حلب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى