تعرّفّ على أبرزِ المواقعِ التي انسحبتْ منها ميليشياتُ “PYD” في شمالِ سوريا

أفادت مصادرُ محلية بأنّّ ميليشيا وحدات حماية الشعب “PYD” التي تشكّل العمودَ الفقري لميليشيات “قسد” قد بدأت بسحب مقاتليها بالإضافة إلى أسلحة وذخائرَ من بعض المواقع الحدودية مع تركيا قرب محافظتي الحسكة والرقة في شمالي شرق سوريا.

وبحسب موقعِ “الخابور” فإنّ “PYD” بدأت فجر يوم أمس الأحد بنقل مستودعات الأسلحة والذخائرِ من موقع “أصفر نجار” قربَ مدينة “رأس العين”، والذي يعتبر من أكبرِ مستودعات الأسلحة والذخيرة إلى منطقة “العالية” جنوب مدينة “الحسكة”.

وأوضح الموقعُ أنّ “PYD” استخدمت 30 شاحنةً عسكرية، نقلت بواسطتها المعداتِ العسكرية وصناديقَ الذخيرة، بالإضافة إلى العربات العسكرية المصفّحة وسياراتِ الإسعاف، وتوجّهت نحو الصوامع حيث تمّت عملية النقل على دفعة واحدة وحراسة أمنية مشدّدة.

في ذات السياق ذكرت مصادرُ محلية أخرى أنّ “PYD” انسحبت أيضاً من قرى “العدوانية” و”العزيزية” و”شمو” التابعة لناحية “رأس العين” إلى عمق 20 كيلومتراً داخل المحافظة بالإضافة إلى سحبها كافةَ الأسلحة الثقيلة، فضلاً عن انسحابها أيضاً من نقطتي “نص تل” و”حشيشة” بريف مدينة “تل أبيض” في محافظة الرقة.

وأوضحت المصادرُ أنّ التحالف الدولي بالاشتراك مع “قسد” بدأوا بالعمل على إزالة الأنفاق التي تعتبر خطوطاً دفاعية لميليشيا وحدات حماية الشعب “PYD” عن قرية “العدوانية” بريف الحسكة.

وبدوره أفاد مسؤولٌ إعلامي في قوات “الأسايش” بأنّ “PYD” ستنسحب بعمق يتراوح بين 5 – 20 كيلومتراً من مواقعها في منطقتي “رأس العين” و”تل أبيض”، وذلك في إطار تنفيذ الاتفاق الذي توصّلت إليه تركيا والولايات المتحدة الأمريكية لإنشاء منطقة آمنة شمالي شرق سوريا.

وتأتي هذه التطوراتُ بعد يومين من تأكيد القيادة المركزية الأمريكية على أنّ ميليشيا وحدات حماية الشعب “PYD” هدمت بعضَ تحصيناتِها شمال شرقي سوريا، دون إعطاءِ أيِّ تفاصيل أخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى