تعرّف على الطالبة السورية التي حصدت المرتبة الأولى في ألمانيا

حصلت الطالبة السورية “أميرة الحمد” اللاجئة في ألمانيا على المرتبة الأولى على مستوى طلاب مدرستها في الصف التاسع في مدينة هاناو على بعد 18 كم من فرانكفورت.

حيث قالت مصادر إعلامية محلية : إنّ الطالبة السورية أميرة الحمد والتي تنحدر من سوريا من مدينة ديرالزور على المرتبة الأولى على مستوى طلاب مدرستها في مدينة هاناو الألمانية وقد علّق والد الطالبة على صفحته الشخصية على فيس بوك “غاليتي وكبيرتي الأمورة أميرة الحمد ورغم كلّ المصاعب والجراح تحصد المركز الأول على مدرستها بشهادة الصف التاسع اتمنى لاةأبنائنا في كلّ مكان المزيد من النجاح والتوفيق”

وبحسب المصادر الإعلامية فإنّ ” أميرة الحمد” أهدت نجاحها لروح الشهيد البطل “عبد الباسط الساروت” ولكلّ شهداء الثورة السورية.. كما دعت رأس نظام الأسد( بشار ) لإرسال أحد أبنائه لأي دولة أوروبية محايدة للمنازلة بمادة الرياضيات.

وقد قال والد أميرة الأستاذ ياسر الحمد للمصدر إنّ “هذا النجاح مفخرة لكلّ السوريين وأنا أعتبره ضربة جديدة يوجّهها أطفال سوريا للأسد وعصابته ردّاً على إهمالهم الكفاءات والخبرات السورية وكبت الإمكانيات وتجيير النجاحات لعائلة الأسد وأعوانه فقط ما قبل الثورة”.

وأضاف الحمد إنّ “أميرة فرّت من ويلات مقاتلات الأسد وانقطعت عن الدراسة لثلاث سنوات، توفيت والدتها منذ ثلاث سنوات ونصف، في ألمانيا تاركةً لأميرة ابنتها الكبرى مسؤوليةَ أربعة أشقاء أطفال يصغرونها.. حصلت في العام الماضي على المركز الأول بالرياضيات على مستوى مقاطعة “هيسن” وتأهّلت للأولمبياد الألماني، وتكلّلت جهودها لهذا العام بالحصول على الترتيب الأول بالصف التاسع على مستوى مدرستها “هيسين هامبورغ شولا” بمدينة Hanau متفوّقة على 42 طالباً

وأضاف: “أتمنى التوفيق والنجاح لجميع أبناء سوريا في كلّ مكان، والنصر المظفّر لثورتنا والذل والهوان للأسد وعصابته”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى