تعزيزاتٌ عسكريةٌ أمريكيةٌ في مناطقِ آبارِ النفطِ السوريةِ

أرسلت أمريكا تعزيزات عسكرية جديدة، من العراق إلى الأراضي السورية، وتحديداً لمناطق آبار النفط التي تحرسها، وتوجد فيها ميليشيا “قسد” أيضاً.

وبحسب مصادر إعلامية فإنّ الولايات المتحدة الأمريكية أدخلت قافلة جديدة إلى الأراضي السورية، مؤلّفة من عشرات الشاحنات المحملة بمدرعات عسكرية ومساعدات لوجيستية، توجّهت إلى آبار النفط في الحسكة ودير الزور.

وأضافت المصادر أنّ القافلة الأمريكية مكوّنة من 75 شاحنة دخلت مساء الخميس من معبر سيمالكا مع إقليم شمال العراق، واتّجهت إلى آبار النفط في الحسكة ودير الزور، وهي تحمل مدرّعات عسكرية وذخائر ومساعدات لوجيستية لنقاط سيطرتها هناك.

وأدخلت القوات الأمريكية في السابق مئات الشاحنات إلى الحسكة قادمة من العراق، لتقديم الدعم العسكري والتقني واللوجيستي لنقاط سيطرتها والمجموعات والتنظيمات التي تدعمها.

يُشار إلى أنّه على الرغم من إعلان الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب”، انسحاب قوات بلاده من شرق سوريا، إلا أنّه أكّد بقاء عدد منها بسوريا بهدف “حماية” حقول النفط.

وتسيطر القوات الأمريكية على أهم حقول النفط والغاز في شرق سوريا، وأكّدت وزارة الدفاع الأمريكية، أنّها خطّطت لتعزيز وجودها العسكري في شمال شرق سوريا، بحجّة “حماية حقول النفط هناك من السقوط مجدداً بيد تنظيم داعش”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى