تعزيزاتٌ عسكريةٌ تركيةٌ تصلُ إلى جنوبِ إدلبَ (صور)

وصلت تعزيزات عسكرية تركية جديدة صباح اليوم الخميس 12 أيلول 2019، إلى تجمّع القوات التركية في بلدة معرحطاط القريبة من مدينة معرّة النعمان بريف إدلب الجنوبي.

وقال مراسلُ شبكةِ المحرّرِ إنّ رتلاً عسكرياً تركياً دخل الأراضي السورية عبر معبر كفرلوسين ووجهته تجمّع القوات التركية في قرية معر حطاط في ريف إدلب الجنوبي.

وأضاف المراسل أنّ الرتل التركي يتكوّن من 30 آلية، بينها آلياتٌ تقيلة.

وكانت القوات التركية دفعت أواخر شهر آب الماضي برتلٍ عسكري مؤلّف من عربات مصفّحة وسيّارات عسكرية لقواتها المتواجدة في معرحطاط، كما دفعت برتلِ إمدادٍ لوجستي لقواتها المتواجدة في نقطة المراقبة التاسعة بمدينة مورك بريف حماة الشمالي في 4 أيلول الجاري، انطلاقاً من تجمع قواتها في معرحطاط.

ويأتي ذلك مع سريان وقْفِ إطلاق النار، الذي أعلن عنه الاحتلال الروسي ونظام الأسد من جانب واحد الأسبوع الماضي، دون أنْ تبديَ الفصائل الثورية موقفًا رسميًا منه.

وتعتبر تركيا والمحتلُ الروسي من الدول الضامنة لمحادثات “أستانا”، إلى جانب المحتل الإيراني، ونشرت تركيا 12 نقطة مراقبة عسكرية بموجب المحادثات في إدلب وريف حماة وريف حلب.

وكان الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” قال خلال اتصال هاتفي مع نظيره الروسي “فلاديمير بوتين” قبل أيام إنّ الهجمات على إدلب تضرّ بمساعي الحلِّ وتشكّل تهديدًا حقيقيًا للأمن القومي التركي”، مضيفًا أنّ هجمات نظام الأسد في إدلب من شأنها أنْ تتسبَبَ بأزمةٍ إنسانية كبيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى