تعزيزاتٌ عسكريّةٌ يستقدمُها كلٌّ من ميليشياتِ قسدٍ والأسدِ غربي ديرِ الزورِ

قامتْ ميليشياتُ (قسدٍ) بتغزيز نقاطِها على سريرِ نهر الفرات بمحافظة دير الزور شرقي سوريا، كما شهدتْ نقاطٌ لقوات الأسد تعزيزاتٍ جديدة في المنطقة.

ونشرت شبكةُ “نهر ميديا” المحليّة يوم أمس الخميس: أنّ “قسد بدأت بوضع نقاطٍ إضافية لها، على السرير النهري في قرية الجنينة بريف دير الزور الغربي”.

كما أوضحتْ أنّ النقاط الجديدة لـ”قسد” بدعم قوات التحالف الدولي، جاءتْ على شكل غرفٍ مسبقةِ الصنع، استقدمتْها حديثاً إلى المنطقة.

كما وقامتْ ميليشيا “الدفاع الوطني” التابعةُ لنظام الأسد، بتعزيز نقاطها الواقعةِ على ضفة نهر الفرات في قرية البغيلية المقابلة لقرية الجنينة غربي دير الزور، وذلك ردّاً على تعزيزات “قسدٍ.

ونشرت صفحة “الدفاع الوطني في صفحتها على “فيس بوك” صوراً لنقاط “قسدٍ”، لافتةً إلى أنّ القوات الأمريكية أجرتْ بعد تمركزها دورياتٍ عسكرية مكثّفة في المنطقة.

وبحسب مصادر محلية، فإنّ هذه النقاط قد تلعب دوراً في منعِ عمليات التهريب بين “قسدٍ” ونظام الأسد عبْرَ نهر الفرات كما يجري بشكلٍ مستمرٍّ في ريف دير الزور الشرقي وخاصة عندَ معبرِ الشحيل النهري.

ويشنُّ التحالفُ الدولي بين الحين والآخرِ دوريات مكثّفة على معابر التهريب في دير الزور لمنعِ وصول مشتقّاتِ النفط والمواد الأخرى إلى نظام الأسد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى