تعزيزاتٌ كبيرةٌ لقواتِ الأسدِ تصلُ إلى بلداتِ ريفِ درعا الغربي

أفادت مصادرُ إعلاميّة محليّة بأنَّ قواتِ الأسد استقدمت تعزيزاتٍ عسكرية كبيرة إلى بلدات بريف درعا الغربي، وسطَ أنباءٍ عن عمليات تفتيش في المنطقة.

وذكر “تجمّعُ أحرار حوران” أنَّ تعزيزاتٍ كبيرة لقوات الأسد خرجت من مدينة درعا تتألف من 13 آليةً تحوي على 5 مضادّاتٍ أرضيّة وعشراتِ العناصر من المشاة، تمركزت على الطريق الواصل بين اليادودة وطفس غربي درعا، وانتشر بعضُها في المزارع والبساتين في المنطقة وسط أنباءٍ عن عمليات تفتيشٍ في المنطقة.

ولفت التجمّعُ إلى أنَّ التعزيزات تخرج من قطعٍ عسكرية تابعةٍ لقوات الأسد في درعا المحطة بشكلٍ مستمرٍّ وتتوجّه إلى جنوب طفس بالقرب من معمل الشيبس بعد أنْ قطعت الطرقاتِ في المنطقة.

وأشار التجمع إلى أنّ قواتِ الأسد تنوي شنَّ حملةٍ أمنيّة في المحافظة يجري التحضيرُ لها من قِبل جهاز الأمن العسكري بدرعا، تستهدف بلدةَ محجة والقرى المحيطةَ بها، وتشرف عليها الفرقةُ الرابعة والأمن العسكري.

في السياق ذاته، شنّت دورياتٌ تابعة لأفرع نظام الأسد الأمنيّة صباحَ اليوم الخميس حملة دهمٍ واعتقالات طالت عشراتِ الخيم التابعة لعشائر البدو بين بلدتي ناحتة وصما في ريف درعا الشرقي، وسط انتشارٍ كبير لقوات الأسد في المنطقة.

وأشار التجمّع إلى أنَّ قواتِ الأسد انتشرت على طولِ المنطقة الواصلة بين بلدة ناحتة وقرية صمّا وداهمت عشراتِ الخيم والمزارع، واعتقلت العشراتِ من قاطني تلك الخيمِ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى