تعزيزاتٌ كبيرةٌ لميليشيا ” لواءِ القدسِ” .. وهذهِ وجهتُها ؟

أرسلت ميليشيا “لواء القدس” الفلسطيني المموّلة من الاحتلال الروسي، أمس الجمعة، تعزيزات عسكرية كبيرة من عدّة مناطق إلى البادية السورية.

وأفادت مصادر إعلامية محلية، بأنّ عدداً كبيراً من عناصر ميليشيا “لواء القدس”، وصلوا إلى مدينة السخنة في البادية السورية، قادمينَ من اللاذقية وحماة وحمص.

ووفقاً للمصادر فإنّ الاحتلال الروسي دفعَ بتلك التعزيزات لحماية الطريق الدولي وحقول النفط والغاز الموجودة في المنطقة من هجمات الخلايا التابعة لتنظيم “داعش”، إضافة إلى حماية المرافق الخاصة التابعة لقوات الاحتلال الروسي في المنطقة.

وتداولت المصادر صورةً للتعزيزات التي تعتبر الأكبر من نوعها بعدَ وصولها إلى مدينة السخنة، ويظهر فيها المئات من عناصر الميليشيا وبرفقتهم القائد العسكري المعروف باسم “شادي الكاميروني”.

ويهاجم تنظيم “داعش” بشكلٍ مستمرٍّ مواقع عسكرية تابعة لنظام الأسد وميليشيات الاحتلالين الروسي والإيراني في البادية السورية، وكان آخر تلك الهجمات استهدافَ سيارة تقلُّ عناصر من قوات الاحتلال الروسي، وسبق ذلك استهداف مرآب الآليات التابع للجيش الروسي.

وبات التنظيم يعتمد منذ خسارته جميعَ مواقعه الإستراتيجية في سوريا، على الهجمات الخاطفة والسريعة التي ينفّذها ضدَّ قوات الأسد والميليشيات المساندة لها، وذلك انطلاقاً من مواقعه في صحراء البادية السورية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى