بدعمٍ من التحالفِ الدولي.. ميليشياتُ “قسدٍ” تشنُّ حملةَ دهمٍ واعتقالٍ بريفِ ديرِ الزورِ شرقَ سوريةَ

أفادت مصادرُ إعلاميّةٌ محليّة, أنَّ ميليشياتِ قسدٍ وبدعمٍ من التحالف الدولي شنّت فجرَ اليوم الأربعاء عملية مداهمة أسفرت عن مقتلِ شخصين في إحدى بلدات ريف دير الزور الشرقي.

وبحسب المصادر, فإنَّ دوريةً عسكريّة تابعةً لقسد نفّذت فجر اليوم وبمساندة طيران التحالف المروحي عمليةَ مداهمةٍ في قرية “التوامية” بالقرب من بلدة الصبحة بريف دير الزور الشرقي.

وأضافت المصادر, أنَّ الدورية حاصرت المنزلَ الذي يقطنه أشخاصٌ نازحون من مدينة البوكمال وطالبتهم عبرَ مكبّرات الصوت تسليمَ أنفسهم لقوات التحالف.

كما اندلعت اشتباكاتٌ بالأسلحة الرشاشة بين عناصرَ من ميليشيات قسدٍ والأشخاصِ المحاصرين والذين رفضوا تسليمَ أنفسهم وحاولوا مقاومةَ عناصرِ الدورية مما أدّى لمقتل اثنين منهم أحدُهم يلقّب بأبي يوسف البوكمالي.

وقامت دورياتُ قسد بعد العملية بوضع متفجّرات داخل المنزل ونسفِه بشكلٍ كامل بحجّةِ أنَّ أصحابه على علاقة مع خلايا تنظيم داعش بريف دير الزور.

الجدير ذكرُه أنَّ قسداً وقواتِ التحالف الدولي تشنُّ بين الحين والآخر عملياتِ مداهمةٍ وإنزالٍ جوي تستهدف من خلالها أشخاصاً تتّهمهم بالعمل ضمنَ صفوف داعش واستهدافِ عناصرِها وحواجزها العسكرية في مناطق سيطرتها شمالَ شرق سورية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى