محتجّو السويداءِ يتضامنونَ مع المدنيينَ في إدلبَ

رفع محتجّون في محافظة السويداء، أمس الأحد، لافتاتٍ تضامنٍ مع المدنيين في محافظة إدلب، والذين يتعرّضون لحملات القصف والإبادة المستمرّةِ، كان آخرُها مجزرة قوقفين التي استهدفت مدنيين يجنون موسمَ الزيتون في حقولهم، كان جُلُّ ضحاياها من الأطفال.

وبعبارات تضامنيّة وإدانة، رفعَ المحتجّون لافتاتهم في ساحة الكرامة، حملت إحدى تلك العباراتِ “في إدلب الخضراء اختلطَ الزيتون بالدماء”، معبّرين عن رفضِهم للممارسات الإجرامية للنظام وروسيا بحقِّ أهالي إدلب.

وكان قد تظاهر الآلافُ في ساحة الكرامة وسطَ مدينة السويداء، يوم الجمعة، في سياق تواصلِ الاحتجاجات الشعبية المطالبة بالتغيير السياسي لليوم المئةِ على التوالي، حيث احتشد المحتجّون من عموم مناطق الريف للمشاركة في التظاهرة المركزية التي اعتادوا على تنظيمِها كلَّ يومِ جمعة.

وتتواصل الاحتجاجاتُ الشعبية في ساحة الكرامة وسطَ مدينة السويداء، وقرى وبلدات الريف، بوتيرة مستمرّةٍ، رغمَ تراجعِ الزخم الإعلامي لتغطيتها بسبب تركيزِ الإعلام على أحداث غزّة، إلا أنَّ الفعالياتِ الأهلية في المحافظة تؤكّد مواصلة تظاهراتها حتى تحقيقِ المطالب، في تحدٍّ صريحٍ لمراهنات النظام على تلاشي هذ الزخم مع مرورِ الوقت.

ويواصل المحتجّون رفعَ شعارات التغيير السياسي، استناداً إلى القرار 2254، في ظلِّ تفاعلٍ واسعٍ مع استمرار تلك الاحتجاجاتِ من مختلف أطياف الفعاليات في المنطقة، والتفافِ المشيخة الدرزية حول المحتجّين وتوجيههم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى