تعليماتٌ جديدةٌ من الهجرةِ التركيّةِ للسوريينَ في إسطنبولَ

التقى نشطاء سوريين في مدينة إسطنبول التركية مع نائب مدير الهجرة العامة السيد “كوكجا اوك”، و “بيرام” مدير هجرة اسطنبول، حيث تمَّ مناقشةُ عددٍ من القضايا المتعلّقة باللاجئين السوريين في البلاد.

وقالت “طاولة الحلول” السورية إنَّها عقدت مع مديرية الهجرة في إسطنبول، أمس الأربعاء 22 أيلول، اجتماعاً للبحث في مواضيع حول اللاجئين السوريين.

وتناول الطرفان النقاش حول إجراءات جديدة ستُفرض على اللاجئين السوريين، مثل “وثيقة الاندماج اللغوي” التي ستكون شرطاً للحصول على الجنسية، والعديد من الخدمات في الأشهر القادمة، وأشارت “طاولة الحلول” أنَّه سيكون هناك مزيد من التفاصيل حول طريق الالتحاق بها

وتناول النقاش التصوير الملون لوثيقة “الكيملك”، وأوضحت أنَّ من يفعل ذلك “ستتمُّ محاسبتُه بتهمة التزوير”، حسب ما أكّدته “طاولة الحلول” في منشور على فيسبوك.

وأكّدت مديرية الهجرة على عدم الخوض في المناقشات العنصرية وعدم إعطاء أيّ أهمية لأيِّ منشورٍ عنصري، وضرورة معرفة القانون و الإلمام به.

وورد في الاجتماع، أنَه سيتمُّ ترشيحُ أسماء أصحاب الفعاليات الاقتصادية للقاء إدارة الهجرة ومشاكل إذن العمل وقضية نقلُ قيد “الكيملك” للطلاب، فضلاً عن لمِّ الشمل ومواضيع أخرى.

كما تضمّن الاجتماع، ضرورة العمل على تخفيف الصورة السلبية الافتراضية المرسومة عن اللاجئين السوريين عبرَ الإنترنت في تركيا.

وتمثّلُ “طاولة الحلول”، مجموعة جمعيات وشخصيات أكاديمية مهتمّة بشأن اللاجئين السوريين في تركيا، حسب ما تعرف نفسها.

وباتت ولاية إسطنبول من أكثرِ الولايات التي يعاني فيها اللاجئون السوريون من العقبات القانونية والمشاكل التي تواجههم عند إجراء المعاملات القانونية الخاصة بهم.

ويعيش في ولاية إسطنبول ما يزيد عن 531 ألفاً و568 لاجئاً سورياً مشكّلين 3،5% من إجمالي سكان الولاية، حسب الإحصاءات الرسمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى