تفاصيلُ الكمينِ الذي استهدفَ قياديّاً في أمنِ الدولةِ جنوبَ سوريا

قالت مصادر محليّة إنَّ العنصر السابق في الجيش الحرِّ “محمد أيمن الوادي” وبرفقة شخصين آخرين، قاموا بنصب كمين للمدعو “عامر النصار” المتعاون مع أمن الدولة وذلك على الطريق الواصل بين مدينة الحارّة وبلدة نمر شمالَ غربِ درعا، في محاولة منهم لاغتياله.
ووفق “تجمّع أحرار حوران” فإنّ تبادلاً لإطلاق النار حصل بينهم وبين النصار ومرافقيه والذي أدَّى إلى إصابة الشاب محمد الوادي بجروح، وعند اقتراب “النصار” ومرافقيه من “الوادي” أقدم على تفجير حزامه الناسف الذي كان يرتديه” ما أدّى إلى إصابة “النصار” وأحد مرافقيه بجروح.
وبحسب المصادر، تمكّن الشابان الآخران من الفرار من مكانِ التفجير.
والوادي هو عنصرٌ سابق في الجيش الحرِّ، وقد شارك في العديد من الأعمال العسكرية ضدَّ النظام السوري وتنظيم داعش في محافظة درعا سابقاً، وفقَ المصدر.
بينما يتزعّم النصار مجموعة من العناصر المسلّحة والتي تعمل حالياً لصالح فرع أمنِ الدولة في منطقة الجيدور، وذلك بعدَ إجرائه التسوية في تموز 2018، وكان قد عمل في السابق قيادياً في إحدى فصائل الجيش الحرّ.
والجدير بالذكر أنّ النصار شارك بعمليات دهمٍ لمنازل مطلوبين للنظام في مدينة الحارّة وتسبَّب باعتقال العديد من الشبّانِ بتكليفٍ من العقيد عقاب المسؤول عن قطاع الجيدور لصالح فرع أمن الدولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى