تفجيرٌ بحاجزٍ لـ”قسدَ” في ديرِ الزورِ و”داعشُ” يتبنّى

ضرب انفجارٌحاجزَ لميليشيا “قسد” في بلدة أبو حمام شرق دير الزور، أمس الأربعاء، وأوقع ضحايا مدنيين.

وقالت مصادر إعلامية محلية أنّ سيّارة ملغّمة انفجرت عند حاجز السنور التابع لـ”قسد” في بلدة أبو حمام، وأدّت إلى استشهادِ طفلة وجرحِ طفلين آخرين وامرأة، نقلوا إلى نقاط طبية في المنطقة.

وبحسب المصادر فإنّ الانفجار استهدف بناء بقرب حاجز السنور، أوقع ضحايا ودماراً في المنطقة، مضيفةً أنّ سوق القهاوي في بلدة أبو حمام شهد انتشاراً أمنياً لـ عناصر “قسد” عقب التفجير.

مِن جانبه، تبنّى تنظيم “داعش” عملية التفجير في بلدة أبو حمام، موضّحاً في بيانٍ أنّ “9 عناصر مِن قسد قتلوا بينهم قياديٌّ، بانفجار سيارةٍ ملغّمة يقودها شخص يلقب (عبد الله الأنصاري) مِن عناصر التنظيم”.

وتزامن التفجير مع دعوات أطلقها ناشطون مِن المنطقة للتظاهر في الموقع ذاته نصرةً لـ إدلب، التي تشهد حملة عسكرية تشنّها قوات الأسد بدعم من الاحتلالين الروسي والإيراني، تسبّبت بوقوع مئات الشهداء المدنيين، ونزوح عشرات الآلاف.

وسبق أنْ شهدت بلدة أبو حمام، أوائل شهر تموز مِن العام المنصرم، انفجاراً مماثلاً أودى بحياة طفلين وأدّى إلى إصابة مدنيين آخرين.

يشار إلى أنّ تنظيم “داعش” تبنّى عمليات اغتيال وتفجيرات عدّة استهدفت قادة وعناصر مكّونات “قسد” في مناطق سيطرتها بأرياف دير الزور والرقة والحسكة، إضافةً إلى استهداف “داعش” أرتالاً للتحالف الدولي الداعمِ لها، وأرتالاً أخرى للاحتلال الروسي وقوات نظام الأسد في المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى