تكريمُ لاجىءٍ سوريّ ومنحُه جائزةً نقديّةً لإنقاذِه امرأةً تعرّضتْ للطعنِ في ألمانيا

كرّمت مدينةُ مولهايم الألمانية اللاجئ السوري “محمد الحسن”، وتمَّ منحُه جائزةَ برنامج XY للشجاعة، وذلك بعد إنقاذِه امرأةً تبلغ من العمر 81 عاماً تعرّضت للطعن، وأصيبت بجروح خطيرة قبل أنْ يقومَ الحسن بالسيطرة على الجاني ومساعدتها، معرضاً نفسَه للخطر والطعن هو الآخر قبلَ أنْ تحضرَ الشرطة.

وقالت وسائلُ إعلام ألمانية إنَّ الحسن البالغ من العمر 40 عاماً حصلَ على جائزة “إكس واي” في برلين لشجاعته الأخلاقية وتمّ تسليمُه الجائزةَ من قِبل وزيرة الداخلية الاتحادية “نانسي فيزر”، وِفق ما ترجمه موقعُ “زمان الوصل”.

وعلّقت مديرةُ برنامج ZDF، الدكتورة نادين بيلك على فوز الحسن وآخرين بالجائزة، “أهنّئ الفائزين بالجائزة بحرارة على إنجازاتهم الاستثنائية”.

وأضافت، “في وضعٍ استثنائي، أدركوا الخطرَ الذي كان يهدّد أحدَ إخوانهم من البشر وتدخّلوا لحماية حياة الآخرين. وهذا يجعلهم قدوةً عظيمة لمجتمعنا.

وتعود القصةُ إلى منتصف شهر آب الماضي عندما خاطر “محمد الحسن” وهو عاملُ توصيل طرود بحياته لإنقاذ امرأة مسنّة تعرّضت لهجوم مفاجئ بسكين من قِبل شخصٍ مجهول في كشك، وقام بالقبض على الجاني والسيطرةِ عليه إلى حين وصولِ الشرطة للقبض عليه.

وحول الجائزة التي حصل عليها وهي 10000 يورو قال الحسن بنبرة خجولةٍ إنَّ “إنقاذَ الأرواح أهمّ من المال”.

وأضاف أنَّه يخطّط لإرسال جزءٍ من الأموال إلى أخته وابنة أخته، وبحسب الحسن فإنَّ الطفلة البالغة من العمر سبعَ سنوات تعيش في الأردن، وتعاني من مرضٍ خطير منذ ثلاث سنوات، معبّراً عن أمله بأنْ تتعافى مرّةً أخرى قريبًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى