تنظيمُ “داعشٍ” ينشرُ صوراً لهجومٍ على قواتِ الأسدِ بمنطقةِ أثريا

نشرت وكالة “أعماق” المقرّبة من تنظيم “داعش” أمس السبت، صوراً قالت إنَّها لهجوم نفّذه عناصرُ التنظيم على حاجز لقوات الأسد في البادية السورية، في منطقة أثريا بريف حماة الشرقي.

وتحدّث بيانُ الوكالة عن هجوم وقعَ يوم الجمعة الماضي، على حاجز لقوات الأسد على طريق أثريا – حقل صفيّان في بادية دريهم، مشيراً إلى استخدام الأسلحة الرشاشة في الهجوم، ما أدّى إلى مقتل وإصابة عددٍ من عناصر الحاجز.

وطريق أثريا يقع في عمق البادية ويصل مدينة السلمية شرقَ حماة, بريف الرقة، ويخلو من القرى والبلدات، ويستخدمه نظام الأسد والميليشيات الموالية له في نقلِ النفط الخام من مناطق ميليشيا “قسد” إلى مناطق النظام، وقد تعرّض سابقاً لعدَّة هجمات من قِبل التنظيم، الذي يستهدف ميليشيا القاطرجي المسؤولة عن نقلِ النفط.

وتشهد البادية السورية هجمات مستمرّة منسوبة لتنظيم “داعش” على مواقع قوات الأسد وميليشيات الاحتلالين الإيراني والروسي، وخاصة في مدينة تدمرَ ومنطقة السخنة.

وكان التنظيم أعلن قبل أيام مقتلَ جنديين من جيش الاحتلال الروسي قربَ السخنة بعدَ أنْ أفشل عملية إنزال جوي، لكن موسكو لم تعترفْ بهذه الحادثة، وادّعت أنَّها شنَّت هجوماً جويّاً في المنطقة “أسفر عن متقل 200 إرهابي” وفقَ وسائل إعلام روسية.

وبالتزامن مع هجوم أثريا، قالت “أعماق” إنَّ عناصر “داعش” شنّوا أمس السبت، هجوماً على رتل لقوات الأسد في بادية السخنة، عبرَ تفجير عبوة ناسفة بالرتل، مشيرةً إلى تدمير شاحنة ومقتل وإصابة من كان على متنها, مضيفةً أنَّ عبوة أخرى كانت مزروعة في المكان انفجرت بعناصر النظام عند محاولتهم تفكيكَها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى