تنظيمُ “داعش” يعلنُ عن خمسةِ عملياتِ استهدافٍ لقواتِ الأسدِ خلالَ أسبوعٍ واحدٍ

أعلن تنظيم “داعش” عن خمس عمليات خلال أسبوع، استهدف من خلالها قوات الأسد في البادية السورية، الممتدة من ريف حمص حتى دير الزور شرقًا.

وقالت وكالة “أعماق” التابعة للتنظيم عبر “تلجرام” اليوم السبت 4 من كانون الثاني، إنّ مقاتلي التنظيم أعطبوا شاحنة وآلية وناقلتي جندٍ لقوات الأسد عبر تفجير عبوات ناسفة، بعمليات متفرّقة في الأيام الأربعة الماضية، في منطقة الميادين ببادية دير الزور.

وأضافت الوكالة أنّ التنظيم استهدف آليتين تحملان عناصر لقوات الأسد ورشاشًا في محيط منطقة السخنة ببادية حمص في الأيام الماضية، إلى جانب استهداف عنصرين بعملية أخرى في منطقة حميمة شرقي مدينة السخنة، ما أسفر عن مقتل عددٍ من العناصر وإعطاب وتدمير الآليات، وفِق صور نشرتها الوكالة.

وكثف تنظيم “داعش” عملياته الخاطفة عبر خلاياه المنتشرة في البادية السورية ضد قوات الأسد من جهة، وفي مناطق شرق الفرات ضد ميليشيا (قسد) من جهة أخرى، إلى جانب إعلانه عن عمليات متعدّدة في منطقة حوران جنوبي سوريا.

تلك العمليات تأتي في ظلّ معركة أطلقها تنظيم “داعش” في الأسبوعين الماضيين، بعنوان “غزوة الثأر لمقتل الشيخين”، في إشارة لزعيمه السابق “أبو بكر البغدادي” والمتحدث السابق باسم التنظيم “أبو الحسن المهاجر”، اللذين قتلا بعمليات أمريكية قبل شهرين بريفي حلب وإدلب.

ولا يعلّق نظام الأسد على مجريات العمليات العسكرية في البادية السورية، بينما تنعى صفحات موالية على “فيس بوك” بشكلٍ متكرّرٍ ضباطاَ وعناصرَ من صفوفه بعد مقتلهم في البادية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى