تنويهٌ هامٌ من معبرِ بابِ الهوى الحدودي بخصوص الحركةِ التجارية والإغاثية على المعبر (صور)

نشر الموقع الرسمي لمعبر “باب الهوى” الحدودي بين سوريا وتركيا يوم أمس الجمعة بتاريخ 5 تموز الجاري تنويهاً هاماً للإخوة السوريين.

حيث جاء في التنويه الهام: “أهلَنا الأكارمَ، نعلمكم أنّه بعد التنسيق مع الجانب التركي تمّ استئناف عبور المسافرين، والحركة التجارية والإغاثية اعتباراً من تاريخ يوم السبت 06/07/2019”.

ووضح معبر “باب الهوى” في التنويه الخاص به إلى أسباب ذلك بالإشارة إلى أنّ “الحركة التجارية والإغاثية كانت قد توقّفت يوم أمس الجمعة من قبل الجانب التركي، بسبب التفجير الذي حدث في مدينة الريحانية”.

كما قال “مازن علوش” الناطق الرسمي باسم معبر “باب الهوى” إنّ “معبر باب الهوى الحدودي السوري مع تركيا استأنف عملُه اليومي كالمعتاد، بعد توقّفٍ لساعات بعد تفجير استهدف 3 سوريين في سيارة بمدينة الريحانية”.

وأضاف “مازن علوش” أيضاً أنّه “وبعد التنسيق مع الجانب التركي، فقد تمّ استئناف العمل على المعبر، واستمرار الحركتين التجارية والإغاثية وعبور المدنيين”.

يذكر أنّ انفجار استهدف 3 سوريين كانوا يستقلون سيارة خاصة في مدينة الريحانية، حيث توفي على إثره شخصين اثنين بشكلٍ فوري، فيما أصيب الثالث إصابات بليغة.

كما وتبعد مدينة “الريحانية” قرابة ثماني كيلومترات عن معبر “باب الهوى” الحدودي مع سوريا، ويقطن فيها عددٌ كبيرٌ من اللاجئين السوريين.

وكانت المدينة قد شهدت في أيار عام 2013 تفجيرين أسفرا عن استشهاد 53 شخصاً وجرح العشرات، حيث حمّلت تركيا المسؤولية حينها لنظام الأسد بالوقوف وراء التفجير، والذي نفى بدروه أيّ ضلوع له في تلك التفجيرات.

ولكن المخابرات التركية ألقت القبض على “يوسف نازيك” وهو سوري من مدينة اللاذقية، وذلك بتاريخ أيلول 2018، وهو المتّهم الأول بهذه التفجيرات والمخطّط لها بأمرٍ من نظام الأسد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى