ثأراً للساروت … عملية نوعية جديدة ضد قوات الأسد في اللاذقية (فيديو)

تمكّنت سرية “أبو عمارة للمهام الخاصة” من تفجير مقرّ قيادة فوج المدفعية /99/ التابع لقوات الأسد أمس، وذلك أثناء عقد اجتماع لقيادات من قوات الأسد وميليشيا الدفاع الوطني مع ضباط من قيادة الفوج في بلدة سلمى بريف اللاذقية.

وقال قائد سرية أبو عمارة “مهنا جفّالة” في بيان نشره اليوم إنّ مجموعة من عناصر السرية تمكّنوا من زرع عبوات شديدة الانفجار في مقر فوج المدفعية /99/ قبيل اجتماع لقيادات من قوات الأسد مع ميليشيا الدفاع الوطني.

وأضاف البيان أنّ الاجتماع كان مخصّصاً لمؤازرة ميليشيا الدفاع الوطني في المنطقة، قبل أن يتمكّن مقاتلو السرية من تفجير المبنى.

وأكّد “جفالة” في بيانه أنّ العملية تأتي: “ باكورة عملياتنا في الثأر لاستشهاد رفيق الدرب عبد الباسط الساروت”.

وحذّر البيان قوات الأسد من التمادي في الظن بأنّهم كسبوا ولاء الشباب السوري بعد المصالحات والخطف من على الحواجز وإرسالهم إلى الجبهات في ريف حماه أو اللاذقية.

ونشرت السرية فيديو يظهر فيه بشكلٍ واضحٍ الانفجار الكبير الذي أدّى إلى انهيار المبنى بأكمله دون أن توضح في بيانها عدد القتلى في العملية.

يذكر أنّ سرية (أبو عمارة) من أكثر الفصائل سرية وغموضاً، تخصّصت في عمليات الاغتيال والتفجير ضد قوات الأسد وتأسست في تشرين الأول 2011، و نفّذت العديد من العمليات منها داخل محيط العاصمة دمشق كما نشطت في مدينة حلب من قبل أن يدخل إليها الجيش الحرّ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى