ثلاثٌ صورٍ من سوريا ضمنَ أفضلِ مئةِ صورةٍ لوكالةِ “رويترز” في العالمِ لعامِ 2019

شملت قائمة “صور العام 2019” لوكالة “رويترز” للأنباء ثلاث صور للأحداث في مناطق شرقي وشمال سوريا.

وضمّت القائمة التي أطلقتها الوكالة اليوم، الثلاثاء 10 من كانون الأول، صورتين للمصوّر السوري خليل عشاوي، وواحدة للمصوّر رودي سعيد، خلال تغطيتهما للأحداث في سوريا.

وتنشر “رويترز”، في كانون الأول من كلِّ عام، أفضل 100 صورة التقطها مصوّروها حول العالم، وتشمل المواضيع السياسية والميدانية والرياضية والاجتماعية وتصوير الطبيعة وغيرها.

وكانت صورة المصوّر رودي سعيد، لطفل ينظر إلى كاميرته خلال أحداث الباغوز في دير الزور شرقي سوريا خلال المعارك الأخيرة ضد تنظيم “داعش”، واحدة من صور العام لـ”رويترز”، والتقطت في 5 من آذار الماضي.

واختارت الوكالة صورتين من أحداث شمال شرقي سوريا، صوّرهما خليل عشاوي، خلال العملية العسكرية التركية، بالاشتراك مع “الجيش الوطني” ضد ميليشيات “قسد” .

إحدى تلك الصور التقطت في 13 من تشرين الأول الماضي، خلال هجوم مقاتلين من “الجيش الوطني” في قرية اليابسة بالقرب من الحدود التركية.

الصورة الثانية كانت لعناصر “الجيش الوطني” خلال مساعدتهم أحد زملائهم المصاب بالقرب من بلدة تل أبيض شرق الفرات، التقطت في 24 من تشرين الأول الماضي، بعدسة خليل عشاوي أيضًا.

وكانت الوكالة اختارت صورتين العام الماضي عن قائمة أفضل صور العام من سوريا، إذ تصدّرت صورة طفل داخل حقيبة سفر بالقرب من بلدة بيت سوا في الغوطة الشرقية، في آذار 2018، غلاف القائمة، للمصوّر عمر صناديقي.

الصورة الثانية كانت لأحد متطوعي منظمة “الدفاع المدني” خلال إنقاذه طفلًا مصابًا بجروح في بلدة حمورية، في 6 من كانون الثاني 2018.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى