جداريةٌ للاجئةٍ سوريةٍ في البرازيلِ بعدما اشتهرتْ بتجهيزِ أطباقِ الطعامِ

جذبت جدارية لوجه اللاجئة السورية “سلسبيل معتوق” التي تحظى باهتمام المجتمع المحلي، أنظار المارّة في شوارع مدينة سان باولو البرازيلية.

ونالت معتوق (34 عاماً)، وهي صيدلانية، شهرة واسعة بسبب تجهيزها لأطباق الطعام على الطريقة السورية، في عددٍ من البرامج التلفزيونية، وسبق أنْ عملت صيدلانية منذ عام 2009 في مدينة دوما بريف دمشق وحتى عام 2015، حيث تركت سوريا في طريقها إلى البرازيل.

وعمدت الفنانة البرازيلية راكيل بروست إلى رسم جدارية لوجه معتوق على أحد الأبنية في مدينة ساولو للفتِ الأنظار إليها، كنموذج مشرّف للاجئين وللإشارة إلى تأثير اللاجئين ضمن المجتمع المحلي، كواحدة ممن اضطررن إلى ترك بلادهن بحثاً عن العيش بسلام.

وأعربت معتوق عن سعادتها بهذه الصورة، موضّحةً أنّ الفنانة بروست تريد أنْ تظهر للناس، أنّ هناك آخرين “لاجئين” يجب التآلفُ معهم والنظرُ إلى احتياجاتهم.
واشتهرت معتوق العام الماضي بعدما انتشرت صورُها عبْرَ الإنترنت على أثر ظهورها في برامج طبخ محلية وبرامج تلفزيون الواقع، كما شاركت مؤخّراً في حملة للأمم المتحدة.

وقالت معتوق إنّ الصورة أعطتها دعماً، مضيفة أنّ البرازيليين بدأوا ينظرون إلى اللاجئين على أنّهم أشخاص لديهم الحق في العيش وبناء مستقبل، بعد أنّ تركوا بلدهم للبدء من الصفر في بلد آخر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى