جرحى مدنيونَ بقصفٍ لقواتِ الأسدِ جنوبي إدلبَ

أصيبَ عددٌ من المدنيين بجروح متفاوتةٍ بينهم أطفالٌ، جرّاءَ قصفٍ مدفعي لقوات الأسد استهدفَ منطقةَ جبلِ الزاوية بريف إدلبَ الجنوبي، اليومَ الأحد 28 من تشرين الثاني.

وأفاد مراسلُ شبكة المحرَّرِ بريف إدلب، إنَّ قواتِ الأسد المتمركزة في محيط مدينتي “معرّة النعمان وكفرنبل” استهدفتْ بقذائف المدفعية الليزرية “كراسنبول” (روسيّةِ الصنعِ) بلدات “معرزاف، وكنصفرة، والرويحة” في ريف إدلبَ الجنوبي.

وأشار المراسلُ إلى أنَّ القصفَ تسبّب بإصابة عدّة مدنيين بجروح خفيفة ومتوسطة، بينهم أربعةُ أطفال، إذ عملت فرقُ الدفاع المدني السوري على انتشالهم من تحت الأنقاض ونقلِهم إلى النقاط الطبيّة القريبة من المنطقة، كما تسبّب بدمار واسعٍ في ممتلكات المدنيين الخاصة والعامة.

وفي السياق ذاته، استهدفتْ قواتُ الأسد والميليشياتُ الموالية له المتمركزةُ في مدينة سراقب بمدافع الـ23 بلدةَ آفس في ريف إدلبَ الشرقي، صباحَ اليوم أيضاً.

وكانت استُشهدت سيدةٌ وأصيب ثلاثة آخرون بجروح متفاوتة، جرّاءَ غارات جوية للطائرات الحربية الروسية على بلدة مجدليا في جبلِ الأربعين بريف إدلبَ الجنوبي، في الـ 25 من تشرين الثاني.

وتشهد بلداتُ وقرى ريف إدلب الجنوبي قصفاً مدفعياً وجوياً مكثّفاً من قِبل قوات الأسد وروسيا، تسبّبت بمقتل وجرحِ العشرات من المدنيين خلالَ شهرِ تشرين الثاني الحالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى