توتّراتٌ واعتداءاتٌ على المتظاهرينَ في الحسكةِ إثرَ تظاهرةٍ ضدَّ قسدٍ

شهدت محافظة الحسكة أمس الجمعة وقفات احتجاجية ومظاهرات للأهالي في عدّة مدنٍ من المحافظة، وذلك تنديداً برفع الأسعار من قبل ميليشيات قسد وللمطالبة بالإفراج عن المعتقلين المغيّبين في سجون قسدٍ.

حيث أقدم أهالي مدينة “القامشلي” بالتظاهر أمام مقرّ الأمم المتحدة للمطالبة بكشف مصير أبنائهم واحتجاجاً على الوضع المعيشي المتردّي والأوضاع الاقتصادية الصعبة.

فيما شهدت عدّة مدن وبلدات في عموم مناطق المحافظة مظاهرات مماثلة كمدينة “عامودا” و”معبدة” رفعَ خلالها الأهالي لافتات عبّروا فيها عن استيائهم الكبير من سياسة قسد في المنطقة.

وتخلّل الفعاليات حمل الأهالي صورَ أبنائهم المعتقلين بالإضافة إلى رفعهم الشعارات واللافتات والتي حملت عبارات “لا لتجار الحروب والأزمات” و”لا للاعتقالات والحرية للمعتقلين” و”لا لرفع سعر المازوت والخبز”.

ليتعرض الأهالي المتظاهرون للاعتداء من قبل أنصار ميليشيات قسد حيث تجمّعوا وشكّلوا عدّةَ مجموعات تحمل العصي والأسلحة قبل أنْ يقدموا على ضرب المتظاهرين .

هذا وجاءت الاحتجاجات والمظاهرات على إثر دعوات شعبية خلال الأيام الفائتة للإضراب والتظاهر ردّاً على رفعِ الأسعار وإصدار قرارات من قِبل قسد ساهمت في زيادة معاناة الأهالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى