جريمةٌ جديدةٌ ترتكبُها قسدٌ بحقِّ معتقلٍ لديها

نشر روّاد مواقع التواصل الاجتماعي صوراً جديدة لأحدِ ضحايا التعذيب في سجون ميليشيات قسدٍ الإرهابية في مناطق شرق الفرات وريف دير الزور شرق سوريا.

وبحسب ناشطين، فإنَّ دورية تابعة لميليشيا قسد رمتْ جثة مواطن أمام منزل ذويه في ريف دير الزور الشرقي ظهرت عليها آثارُ تعذيب وضربٍ مُبرح، تبيَّن لاحقاً أنَّها تعود للشاب، مرهش الكفاش.

وتُظهر الصور جانباً من التعذيب الوحشي، الذي تعرَّض له الكفاش خلال فترة اعتقاله في سجون ميليشيات قسد، وتوضّح الصورُ تعرّضِه للضرب بأداة صلبة على منطقة الرأس والعين والأذن، ما سبّب له نزيفاً داخلياً فارق الحياة على إثره.

وتأتي حادثة التعذيب بعد أسابيع قليلة فقط على فضيحة وثَّق فيها ناشطون ارتكاب الميليشيات جريمةَ قتلٍ وتعذيب بحقّ مدنيين وناشطين أحدهم من ذوي الاحتياجات الخاصة يدعى أحمد ياسين العذل من بلدة الطيّانة بريف دير الزور.

واتّضح من خلال الممارسات الأخيرة أنَّ ميليشيات “قسد” تخطو خُطى مخابرات الأسد في نهج تعذيبها وقتلها للمعتقلين من المدنيين في سجونها.

إذ جاءت هذه الحادثة على خلفية استمرار ميليشيا قسد الإرهابية بتنفيذ حملات دهمٍ واعتقال بحقّ شبّان في بلدتي البصيرة وذيبان بريف دير الزور وممارسة مزيد من الانتهاكات بحقِّ المعتقلين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى