جريمة جديدة من ميليشيات “قسد” بحقّ مدني وزوجته من العرب في الحسكة (فيديو)

تداول ناشطون سوريون تسجيلاً مصوّراً يظهر قيام أحد عناصر ميليشيا “قسد” بتعذيب وإهانة رجل وزوجته من العرب، ومن ثم قتلهم بدمٍ بارد.

التسجيل المصوّر المسرّب كان قد عثر عليه في جوال أحد عناصر ميليشيات “قسد” بعد مقتله في منطقة الحسكة شرقي سوريا، وفق ما تمّ تداوله من معلومات حوله.

وسبق لنشطاء أنّ تداولوا تسجيلاً مصوّراً لعنصر من وحدات حماية الشعب الكردية الانفصالية “ي ب ج”، وهو يقتل رجلاً وزوجته بعد أن أوقفهم بالطريق وهو يشتم العرب بكلام بذيء، غضباً من كتابة عبارة “يسقط أوجلان” بلغة عربية على أحد جدران مدينة الرقة، ما أثار موجة استياء عارمة في مناطق الجزيرة بين العرب والأكراد.

يذكر أنّ ميليشيات “قسد” التي تشكّل وحدات حماية الشعب الكردية الانفصالية عمودها الفقري، والتي تعتبر الذراع السوري لتنظيم “بي كا كا” الإرهابي.

كما تسيطر الميليشيات الكردية الانفصالية التي يقودها حزب الاتحاد الديمقراطي “ب ي د” ضمن تحالف ميليشيات “قسد” على مناطق ذات صبغة عربية بحتة في مدن الرقة ودير الزور والحسكة.

وكانت قد خرجت مظاهرات خلال الأشهر الماضية في محافظة دير الزور شرق سوريا ضد ممارسات ميليشيا “قسد”، المدعومة من التحالف الدولي، وذلك نتيجة سياستها القمعية التي تنتهجها في المحافظة، إلى جانب إقصائها للمكوّن العربي، الذي يمثل جُل المحافظة.

وبسبب ما يراه الأهالي من انتهاكات مستمرة بحقّهم، حيث واجهت ميليشيا “قسد” رفضاً شعبياً ضمن أوساط المجتمع في مختلف مناطق سيطرتها، مشبهين ممارساتها بممارسات قوات الأسد، ولاسيما قيامها بقمع المظاهرات بصورة عنيفة، والتي أغضبت الأهالي الذين عانوا ما عانوه من ويلات الحرب على مدى السنوات السابقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى