جعجع: “الأسدُ” تعدّى على حدودِنا البحريّةِ

قال رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع، خلال تصريح صحفي له، بأنَّ الحكومة اللبنانية أرسلت في أيار 2017، مذكّرةً إلى حكومة النظام السوري طلبت فيها التواصل لتوحيد النظرة بما يخصّ ترسيم الحدود دون أنْ تتلقّى أيَّ ردٍ.

مشيراً في مؤتمر صحفي بالتنقيب عن النفط من قِبل نظام الأسد عبّرَ شركات روسية داخل الأراضي اللبنانية.

مؤكّداً وجود خرائط تظهر تداخل الترسيم السوري بالترسيم اللبناني ومحاولة الطرف السوري قضمَ 750 كيلو متراً مربعاً، وموقفنا التاريخي من نظام الأسد لا علاقة له بهذه المشكلة التي يجب حلّها.

كما دعا “جعجع” الحكومة اللبنانية إلى إرسال مذكّرة إلى الأمين العام للأمم المتحدة وتبليغه بما حصل، وعرضِ الخرائط الموضوعة والترسيم المبعوث من قبل لبنان إلى الأمم المتحدة، وفي حال رفضِ سوريا لأيِّ استجابة يمكننا اللجوء إلى محكمة العدل الدولية وتقديم قضيتنا وهو عليه تقديم قضيته ولتحكمِ المحكمةُ، وفي حال لم يوافقْ على أيّ مما هو مطروح على لبنان اتخاذ كلّ الإجراءات للحفاظ على حدوده”.

وختم بالقول: “البعض يرفض التعامل مع سوريا كما يتمّ التعامل مع إسرائيل باعتبارها عدوا، ومن يفجّر مسجدين ويرسل المتفجّرات كيف يتمُّ التعاطي معه؟، أصوات النشاذ لا علاقة لها بلبنان وهذه ليست فرصة لإعادة العلاقات مع دمشق وهل بقيت دمشق أصلاً؟”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى