الأممُ المتحدةُ توثّقُ مقتلَ 1000 شخصٍ وتشريدِ 400 ألفٍ في منطقةِ شمالِ غربِ سوريا

أعلنت الأمم المتحدة يوم أمس الأربعاء أنّها وثّقت مقتل 1000 شخصٍ وتشريد قرابة 400 ألفٍ آخرين في منطقة شمال غرب سوريا، وذلك خلال الفترة من نيسان إلى آب الماضيين.

حيث جاء ذلك وفق ما أورده “استيفان دوغريك” المتحدّث باسم الأمين العام للأمم المتحدة خلال مؤتمر صحفي عقده بالمقرّ الدائم للمنظمة الدولية في نيويورك.

وقال “دوغريك”: إنّ “العاملين في المجال الإنساني بالأمم المتحدة لا يزالون يشعرون بقلقٍ عميقٍ على سلامة وحماية أكثر من 4 ملايين مدنيٍّ شمال غربي سوريا”، مضيفاً بالقول: “في الأيام القليلة الماضية تأثّرت عشرات المجتمعات بالغارات الجويّة والقصف المدفعي ما أدّى إلى حدوث وفيات ونزوح للمدنيين”.

وأشار المتحدث إلى أنّ “الأمم المتحدة تلقّت تقارير بشأن مقتل ما لا يقلّ عن 10 أشخاص جرّاء غارة جوية على سوق محلي في بلدة معرة النعمان بمحافظة إدلب، ومقتل 9 آخرين إثرَ قصف مدفعي في تل رفعت بريف حلب الشمالي خلال الأيام القليلة الماضية”.

ودعا “دوغريك” جميع أطراف النزاع إلى وقف تصعيد الوضع هناك، كما أوضح بأنّ “الأمم المتحدة تواصل تذكير جميع الأطراف بالتزاماتها بحماية المدنيين بموجب القانون الإنساني الدولي، بما في ذلك اتباع مبادئ التمييز والتناسب في تسيير الأنشطة العسكرية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى