جميعُ الإصاباتِ تركّزتْ شرقي حلبَ.. إحصائيةٌ جديدةٌ لتفشّي فيروسِ كورونا في المناطقِ المحرّرةِ (صور)

سجّل مخبرُ الترصّد الوبائي التابع لبرنامج شبكة الإنذار المبكّر والاستجابة للأوبئة EWARN في وحدة تنسيق الدعم أمس الجمعة 5 إصابات جديدة بفيروس “كورونا” في المناطق المحرّرَة.

حيث بلغَ عددُ الإصابات الكلي 98 إصابة متوزّعة في قرى وبلدات الشمال السوري المحرّر، واللافت في الأمر أنّ الإصابات الأربعة التي سجلت أمس الجمعة جميعها تركّزت في ريف حلب الشرقي (4 إصابات في مدينة الباب وإصابة واحدة في مدينة جرابلس).

وأكّد المخبرُ أنّ عددَ الاختبارات التي تمّ إجراؤها أمس الخميس هو 84 اختباراً، ليصبحَ إجمالي الاختبارات التي تمّ إجراؤها حتى اليوم هو 6170 اختباراً، فيما وصلَ عددُ الحالات المتعافية من الفيروس إلى 66 حالة شفاء، وذلك بعد تسجيل حالتي شفاء، واحدة في مدينة الباب بريف حلب الشرقي، وواحدة في بلدة الفوعة بريف إدلب الشمالي.

وكان قد سُجِّل في التاسع من شهر تموز الماضي أولُ حالة إصابة بوباء “كورونا”، لطبيب عائد من الأراضي التركية، بعدَ التأكّد من الفحوصات التي أجريت له.

ويتوالى تسجيلُ إصاباتٍ شبه يومية بفيروس كورونا في المناطق المحرّرةِ بالشمال السوري، وسطَ مخاوف من تفشّي الفيروس وتحوّله إلى كارثة يصعبُ السيطرة عليها في المنطقة، بسببِ التجهيزات الطبية الضعيفة والاكتظاظ السكاني الذي يعاني منه الشمالُ السوري المحرَّرِ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى