جنيف: اجتماعٌ روسي- إيراني لدعمِ اللجنةِ الدستوريةِ السوريةِ

التقى كبيرُ مساعدي وزير خارجية الاحتلال الإيراني، “علي أصغر خاجي”، بالمبعوث الرئاسي الروسي الخاص إلى سوريا، “ألكسندر لافرنتييف”، بالتزامن مع انعقاد اجتماعات اللجنة الدستورية السورية في جنيف.

وقالت وزارة خارجية الاحتلال الإيراني في بيانٍ، مساء أمس الاثنين، إنّ الجانبين تطرّقا خلال الاجتماع، الذي عُقِد في مقرّ وفدِ الاحتلال الإيراني في جنيف، إلى تطورات اللجنة الدستورية السورية، وشدّدا على ضرورة دعمِ استمرار ونجاحِ عملها.

وبحسب بيان الخارجية, اتفق الجانبان في مباحثاتهما، على ضرورة إجراء مزيد من المشاورات لإنجاح مهمّة اللجنة الدستورية السورية.

وأشار “خاجي” إلى نجاحات مسار “أستانا”، مؤكّداً على ضرورة استمرار تبادل الآراء والتعاون بين الدول الضامنة (تركيا وروسيا وإيران) لمسار “أستانا”.

بدوره تحدّث المبعوث الرئاسي الروسي “لافرنتييف”، عن أهمية دور مسار “أستانا” في حلِّ الأزمة السورية، مشدّداً على ضرورة عقدِ قمّة في طهران، وقبل ذلك اجتماع لكبار الخبراء في مدينة نور سلطان (أستانا سابقاً)، وفقَ ما نقلته وكالة “فارس”.

وانطلقت أمس الاثنين الجولة الثالثة من اجتماعات اللجنة الدستورية السورية، بجنيف، بحضور وفود المعارضة السورية والمجتمع المدني ونظام الأسد، في حين حضرت وفودٌ غربية، ومنها الأمريكية والروسية والإيرانية، لـ”دعم أعمال اللجنة”.

وأعلنت بعثة الأمم المتحدة إلى سوريا، تعليقَ اجتماعات اللجنة إلى وقتٍ يُحدّد لاحقاً، وذلك بعد الكشف عن وجود أربع إصابات بفيروس “كورونا” بين أعضاء الوفود السورية المشاركة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى