جهازُ “الأمنِ العامِ” في إدلبَ ينشرُ تفاصيلَ عمليتِه الأمنيّةِ على خلايا تنظيمِ “داعشٍ” في مدينةِ كفرَ تخاريمَ غربي إدلبَ

قال “جهازُ الأمنِ العامِ” في محافظةِ إدلب شمال غربي سوريا، إنَّ اشتباكات جرَتْ أمس، الثلاثاء 12 من كانون الثاني، بين عناصرِه وخليّة تتبع لتنظيم “داعش” في مدينة كفرَتخاريم شمالَ غربي إدلب.

وذكرَ “الأمنُ العام”، في بيانٍ له نشرَ على حساباته على مواقع التواصل، أنَّ أحدَ عناصره قُتل في الاشتباك وأُصيب آخران، بينما قُتل أحدُ عناصر الخلية واستسلم آخران، وفجّر اثنان نفسيهما بالأحزمة الناسفة قبلَ سيطرةِ عناصر “الأمن العام” على المبنى وتأمينِه.

وبحسب البيان، رصدَ “جهازُ الأمن العام” العاملُ في محافظة إدلب وأجزاء من ريف حلب الغربي شمال غربي سوريا تحرّكات عناصر الخلية، وحدّد عددًا من الأماكن التي يستخدمونها، واعتقل شخصان منهم بالقرب من مدينة إدلب، ثم توجّهت “القوةُ التنفيذية لـ”جهاز الأمن العام” إلى أحدِ الأماكن التي يستخدمونها، وداهمته أمس.

ونشر “الأمن العام” صورًا أظهرت اشتباكات و”تفجيرَ أحدِ عناصرِ الخلية نفسه بحزام ناسفٍ”، حسب “الجهاز”.

ولم يعلّق تنظيمُ “داعش” على هذه الاشتباكات، حتى لحظةِ إعدادِ هذا التقرير.

وأعلن “الأمن العام”، في وقتِ سابقٍ، عن عدّة عمليات أدّت إلى اشتباكات واعتقالٍ عناصر من التنظيم.

وفي 11 من تشرين الأول 2020، أعلن “جهاز الأمن العام” عن مقتلِ 13 شخصًا من أفراد ما وصفها بـ”العصابة” في قرية تلعادة التابعة لناحية الدانا بمنطقة حارم شمالي إدلب، معظمُهم عناصر من تنظيم “داعش”، واعتقال 18 شخصًا من المطلوبين السابقين له، بينما سلّم آخرون أنفسهم، حسب القيادي في “الأمن العام” عبد الحي محمد خليل.

لكنَّ وجهاء تلعادة نفَوا حينها، عبرَ بيانِ، وجود عناصر يتبعون لتنظيم “داعش” في القرية، موضّحين أنَّ المواجهة كانت بين “تحرير الشام” وعناصر كانوا ضمن صفوف “تحرير الشام” تحت قيادة قتيبة البرشة.

وقُتل عناصرُ من “تحرير الشام” في الاشتباكات الدائرة، كما أُصيب مدنيون نتيجتَها، إلا أنَّ “تحرير الشام” لم تعلن عن مقتل عناصر يتبعون لها في الاشتباكات.

كما قُتل في إدلب القيادي بتنظيم “داعش”، يوسف نومان، الملقب بـ”أبو الحارث”، مع أحدِ مرافقيه في عملية أمنيّة، وفْقَ بيانٍ نشره “الجهاز” في 26 من أيلول 2020.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى