جيشُ الاحتلالِ الإسرائيلي يعزّزُ قواتِه على حدودِ سوريا ولبنانَ

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، الخميس، عن تعزيز قواته على الحدود الشمالية، في إشارة إلى “تصعيد محتملٍ” في سوريا أو لبنان.

وقال الجيش الإسرائيلي في تصريح مكتوب أرسل نسخة منه لوكالة الأناضول “نظرًا لتقييم الوضع الذي يجري في الجيش، تقرر إرسال تعزيز معيّن بقوات مشاة الى القيادة الشمالية العسكرية”, ولم يدلِ الجيش بمزيدٍ من التفاصيل عن هذا القرار.

صحيفة “جروزاليم بوست” الإسرائيلية قالت إنّ القرار جاء بعد إعلان ميليشيا “حزب الله” اللبنانية مقتلَ أحد عناصرها في هجوم جويّ منسوب للاحتلال الإسرائيلي، في دمشق، مساء الاثنين الفائت.

وأفادت تقارير إسرائيلية سابقة انّ حالة من التأهب والتوتّر تسود المنطقة الحدودية الشمالية وذلك بعد تهديدات ميليشيا “حزب الله” للانتقام من الاحتلال الإسرائيلي، ونشرت الميليشيا شريط فيديو يظهر به خلية للحزب تستعدُّ لإطلاق النار, في حين أفادت صحيفة “الاخبار” اللبنانية انّ حزب الله رفع حالة التأهّب لديه في اعقاب الحادث.

وبعد يومين من الهجوم المنسوب للاحتلال الإسرائيلي في سوريا والتهديدات من قِبل ميليشيا “حزب الله”، زاد جيش الاحتلال الإسرائيلي من حالة التأهب التي أدّت الى تنفيذه خطوة غير معهودة من قِبله وهي إلغاء مناورات عسكرية واسعة التي كان من المفترض انْ تجري على الحدود الشمالية وفقاً للقناة الإسرائيلية 12 مساء أمس الأربعاء, وشدّد الجيش في بيانه أنّ مكاناً آخر لإقامتها يجري دراسته قريباً.

ونفّذ الاحتلال الإسرائيلي خلال السنوات الماضية، مئاتِ الهجمات الجوية على أهداف في سوريا, مستهدفاً مواقعَ ميليشيات الاحتلال الإيراني وميليشيا “حزب الله” ومواقعَ قوات الأسد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى