جيفري: واشنطن اتّخذتْ قرارَها بشأنِ استمرارِ الشراكةِ مع “قسد” بطريقةٍ أو بأخرى

قال المبعوث الأمريكي “جيمس جيفري”: إنّ “دونالد ترامب لم يستشره بقرار سحب القوات الأمريكية من شمال سوريا، وأنّ الولايات المتحدة سوف تواصل الشراكة مع قسد في المنطقة بطريقة أو بأخرى”.

وأضاف “جيفري” خلال جلسة استماع أمام لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ الأمريكي قائلاً: إنّ “الاتفاق الروسي-التركي مليء بالثغرات”.

معتبراً أنّ “تركيا لم تستفدْ من هجومها العسكري كثيراً، وأنّ هذه العملية قوضت من الجهود الأمريكية ضد داعش، وجلبت الروس وقوات الأسد إلى المنطقة بطريقة سيئة بالنسبة لجميع المعنيين بالأمر”.

ومن جانب آخر أشار المبعوث الأمريكي إلى أنّ “الولايات المتحدة الأمريكية ستواصل الشراكة مع قسد لمنع عودة تنظيم داعش في المنطقة قائلاً: إنّ “الأمر سيكون أسهل إذا كنا على الأرض، بطريقة أو بأخرى يجب علينا الاستمرارُ في التعاون معهم”.

ولفت إلى أنّه “في الوقت الحالي لا تزال وحدات حماية الشعب الكردية موجودة كقوة عسكرية في الشمال إلى حدٍّ كبير، ونحن الآن نراجع خياراتنا بشأن ما سنفعله فيما يتعلق بالانسحاب”.

وكان قد كشف مسؤول أمريكي في وقت سابق عن تلقي القوات الأمريكية في شمال سوريا الأوامر بمغادرة البلاد، مؤكّداً أنّ هناك أوامر صدرت لجميع القوات الأمريكية في شمال سوريا بهذا الشأن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى