“جيفري” يكشفُ كيفَ منعتْ القواتُ الأمريكيةُ جنرالاً روسياً من الوصولِ إلى مدينةِ منبجَ

قال المبعوث الأمريكي للشأن السوري “جيمس جيفري”: إنّ القوات الأمريكية اعترضت طريق جنرال روسي، ومنعته من الوصول إلى مدينة منبج خلال إحدى عمليات تجنّب الاشتباك بين القوات الأمريكية والقوات الروسية في شمال شرق سوريا”.

وأوضح “جيفري” في مؤتمر صحفي بأنّ “القوات الأمريكية في مرحلة ما اعترضت طريق جنرال روسي كان يقود سيارته باتجاه منبج قبل 14 شهراً، ولكن تمّ التعامل مع الوضع حينها من خلال القنوات العسكرية”.

مضيفاً بأنّ “الولايات المتحدة وروسيا واجهتا عوائق من وقت لآخر في فكّ الاشتباك في شمال شرق سوريا، ولكن بشكلٍ عام الأمور سارت بسلاسة”.

وتابع “جيفري” قائلاً: “فيما يتعلّق بالدوريات في المنطقة، فإنّ وجود القوات الروسية في الشمال الشرقي هو جزء من اتفاق عقدته مع قسد بعد دخول الأتراك إلى شمال سوريا، الأمر الذي جعل القوات الروسية وقوات الأسد تلعب دوراً أكثر نشاطاً، ولا سيما في محيط منطقة نبع السلام التركية”، على حدّ قوله.

وأشار المبعوث الأمريكي إلى أنّه “وبسبب هذا الوضع توجّب وضعُ قواعدَ أكثر تفصيلاً، وخطوطاً محدّدة لا ينبغي لأيِّ شخص يتجاوزها دون إذن”، وذكر أنّ عدداً قليلاً من المواجهات أدّت إلى غبار بسيط بين القوات الأمريكية والروسية في المنطقة، يتمّ حلُّه من خلال قنوات الاتصال العسكرية، دون حدوث مخاطر أو تهديدات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى