هيئةُ التفاوضِ السوريةُ تشتكي عدمَ جديّةَ نظامِ الأسدِ في الحلِّ السياسي لسفراءِ الدولِ الأوروبيةِ لدى الأممِ المتحدةِ

عقد رئيسُ هيئة التفاوض السورية أنس العبدة، اجتماعاً افتراضياً مع سفراء الدول الأوروبية لدى الأمم المتحدة، وناقش معهم آخرَ المستجدات الميدانية والسياسية.

وقدّم رئيس الهيئة شرحاً وافياً عن تطورات العملية السياسية عموماً واللجنة الدستورية السورية بشكلِ خاص، بيّن من خلاله الصعوبات التي تعترضها لعدم جدية نظام الأسد، وعدم رغبته في الانخراط بأيِّ حلٍّ، ومواصلته إضاعة الوقت الذي بات واضحاً من خلال رفضه مناقشةَ أيِّ جدول أعمال من شأنه أنْ يبحثَ في البنود الدستورية.

وقال “العبدة” خلال الاجتماع: “ينبغي على دول الاتحاد الأوروبي بذلُ الجهود اللازمة والضغط على النظام وحلفائه من أجل تفعيل باقي مسارات وسلال القرار 2254 لا سيما سلّة الحكم الانتقالي وملف المعتقلين”.

ثم أطلع “العبدة” المجتمعين على آخرِ المستجدات الميدانية والأوضاع الإنسانية الصعبة التي يعيشها السكان في عموم سوريا والمناطق المحرَّرة.

يُشار إلى أنّ الجولة الأخيرة من محادثات اللجنة الدستورية السورية انطلقت في 24 آب الماضي، بعد توقُّف استمر أكثرَ من 9 أشهر، إلا أنّ اللجنة ذاتها لم ينتجْ عنها حتى الآن ما يخفّف من معاناة السوريين المستمرّة منذ عام 2011.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى