حزبٌ سوريٌّ ينشئُ مؤسساتٍ بديلةٍ لنظامِ الأسدِ في السويداءِ

أعلن ما يسمّى حزبُ “اللواء السوري” عن إنشاء مؤسساتٍ بديلةٍ عن نظام الأسد داخل السويداء، بعد توقّفِها عن تقديم الخدماتِ للمواطنين.

الحزب قال في بيانٍ له: “منذ أشهرٍ يعمل حزبُ اللواء السوري على تنفيذ مجموعةٍ من المشاريع { السياسية- الخدمية- المدنية} في السويداء وعمومِ الجنوب السوري، بهدف تعزيز إعادةِ ظهور القوى المدنيّة الوطنيّة من أبناء السويداء وتمكينِ إعادةِ البناء ووقفِ النزيف الحاصل نتيجةَ فسادِ مؤسسات الدولة ونهبِها للمواطن”.

وأشار الحزب إلى أنَّه ساهم بتقديمِ الدعم لأكثرَ من 1000 سيّدةٍ في السويداء، وتدريبِ العشرات من النساء ضمن دورات تمكينٍ { سياسي- اقتصادي- وإقامةِ مشاريعَ صغيرةٍ ومتوسطة}

كذلك شكّلَ مكتبَ الدفاع المدني وساهمَ في تنفيذ العديد من المشاريع الخدميّة ضمن المحافظة، مثل حملةِ تنظيف وتعقيم أحياءِ السويداء وتوزيعِ مادة التدفئة على عشرات الأسرِ في السويداء خلال فصل الشتاء وتوزيع معوناتٍ غذائيّةٍ وغيرِها من المشاريع الإنسانيّة والخدميّة.

ويجري العملُ حالياً على إنشاء مكاتبَ مدنيّة جديدة، وكلُّها تصبُّ في خدمة المواطن وتحسينِ مستوى المعيشة وتأمينِ الخدمات لأهالي السويداء وتخفيفِ الضغط عنهم والوقوف إلى جانبهم.

ولفت البيان إلى أنَّه بدأت حملةُ الإشاعات، لعلَّ أهمَّها تحرّكُ القواتِ الأمريكية من قاعدة التنف بالتعاون مع حزبِ اللواء السوري بالاضافة إلى إشاعات تحرّكِ خلايا لداعش بالقرب من القرى الشرقية وغيرِها من الإشاعات.

الحزب، قال إنَّه يعمل وِفقَ خطواتٍ “سياسية- مدنية- اجتماعية- سلمية” بهدف إعادة بناءِ مؤسساتِ الدولة وتقديمِ الخدمات للمواطنين.

كما أكّد رفضَه لأيِّ عملٍ يؤدّي لاستخدام العنف أو السلاح، فاليوم هو وقتُ العقل والحكمة وإعادةِ بناءِ المجتمع سياسيّاً ومدنيّاً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى