“حزبُ اللهِ” يقدّمُ عرضاً عسكرياً بذكرى مقتلِ سليماني في نُبّل والزهراءِ

“حزبُ اللهِ” يقدّمُ عرضاً عسكرياً بذكرى مقتلِ سليماني في نُبّل والزهراءِ

قدّم عناصرُ تابعون لميليشيا “حزب الله” اللبناني عرْضاً عسكرياً بمشاركة عددٍ من المدنيين في بلدتي “نبّل والزهراء” بريف حلب الشمالي، بذكرى مقتلِ قائد ميليشيا “فيلق القدس” الإيراني قاسم سليماني”، حسبما ذكرتْ شبكةُ “أخبار نُبّل والزهراء” الموالية.

ونشرت الشبكة عبْرَ “فيس بوك”، السبت، 2 من كانون الثاني، تسجيلات مصوّرة تظهر سيارات ودرّاجات ناريّة تحمل صور سليماني.

وبحسب التسجيل المصوّرِ شارك في العرض عشرات العناصر من ميليشيا “حزب الله”، وردّدوا شعارات تشجّعُ على الثأر لمقتل سليماني.

ونظّمت ميليشيات الاحتلال الإيراني في سوريا، خلال الأيام الماضية، عدّةَ فعاليات واحتفالات بسنوية سليماني الأولى.

وفي مدينة البوكمال على الحدود السورية- العراقية، التابعة لمحافظة دير الزور شرقي سوريا، نظّمت الميليشيات احتفالًا بذكرى سليماني، ونائبِ قائد ميليشيا “الحشد الشعبي” العراقي، أبو مهدي المهندس.

وأظهرتْ صورُ الحضور شخصيات عشائرية ومدنيين، وعناصر تابعة لميليشيات الاحتلال الإيراني أبرزها “حزب الله” اللبناني, ورفعَ المشاركون خلال الاحتفالات والفعاليات صوراً لسليماني وعبارات تمجيد له.

وقُتِل “قاسم سليماني” في الثالث من كانون الثاني العام الماضي، بغارة أمريكية في العاصمة العراقية بغداد، ويُعتبر أحدَ أبرز أذرع نظام الاحتلال الإيراني في المنطقة، وكانت الخزانة الأمريكية وضعتْه على لائحة العقوبات، بسبب مشاركته لنظام الأسد في قمعِ الثورة السورية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى