حصيلةُ الخسائرِ الفادحةِ التي تكبّدتْها قواتُ الأسدِ خلالَ معركةِ النيربِ

أعلنت فصائل الثورة السورية عن حصيلة الهجوم العكسي الذي شنّته على بلدة النيرب بريف إدلب الشرقي يوم الخميس الفائت، مشيرةً إلى أنّ عشرات من القتلى والجرحى كانوا قد سقطوا في صفوف قوات الأسد والميليشيات الموالية لها خلال الهجوم.

وأكّد مصدر عسكري في الفصائل على “مقتلِ 80 عنصراً من قوات الأسد بينهم 8 ضباط وجرحِ 120 آخرين، بالإضافة لإصابة ضابط روسي مسؤول عن توجيه الإسناد الناري”، مضيفاً بأنّ “الفصائل تمكّنت من تدمير وعطب 4 دبابات وعربة BMP خلال الاشتباكات مع قوات الأسد في بلدة النيرب”.

ولفت المصدر إلى أنّ “العربة المفخّخة التي ضربت بلدة النيرب أحدثت أضراراً بالغة في غرفة عمليات قوات الأسد والمشفى الميداني التابع لهم، بالإضافة لإصابة مقرٍّ يتمركز فيه عددٌ من قوات الأسد”.

أما العربة المفخّخة الثانية التي استهدفت شرق مدينة سراقب، فقد أدّت وفقاً للمصدر إلى مقتل 20 عنصراً من قوات الأسد بينهم ملازم أول و3 عناصر برتبة صف ضابط وإصابة 40 آخرين، وعطب دبابة وعربة BMP وسيارتي بيك آب واحتراق قاعدة مضادّة للدروع ومقتل طاقمها.

يذكر أنّ فصائل الثورة السورية كانت قد شنّت هجوماً عنيفاً على محور بلدتي النيرب وداديخ اللتين تسيطر عليهما قوات الأسد يوم أمس الخميس، بالتزامن مع اشتباكات عنيفة في ريف سراقب الشرقي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى