شهيدٌ وجرحى بقصفٍ مدفعي لقواتِ الأسدِ وغاراتٌ روسيّةٌ تستهدفُ جنوبَ إدلبَ

استأنفت قواتُ الأسد وطائرات الاحتلال الروسي قصفَهما لقرى و بلدات منطقة جبل الزاوية جنوبي إدلب، صباحَ اليوم الثلاثاء 19 تشرين الأول، ما أدّى لاستشهاد شخصٍ وجرحِ اثنين آخرين.

وأفاد مراسلُ شبكة المحرّر الإعلامية، بأنَّ قوات الأسد والميليشيات المتحالفة معها، قصفتْ صباحَ اليوم قرية قوقفين في جبل الزاوية، بعددٍ من القذائف الموجّهة ليزرياً “كراسنبول”.

وأوضح مراسلُ الشبكة أنَّ القصف الذي طال القرية، تسبّب باستشهاد شخصٍ وإصابة شخصين آخرين، منوّهاً إلى أنَّ بلدة الفطيرة تعرّضت لقصفٍ مماثلٍ واقتصرتْ الأضرار على المادية.

كما شنّت طائراتُ الاحتلال الروسي عدّة غاراتٍ صباح اليوم، استهدفت محيطَ بلدة البارة بريف إدلب الجنوبي، وفقاً لمراسلِ الشبكة.

وكانت قوات الأسد استهدفت قبل يومين، مدينة سرمدا الحدودية مع تركيا شمالي إدلبَ بالقذائف الموجّهة ليزرياً ما أسفرَ عن سقوط ضحايا من المدنيين.

وقال “الدفاع المدني السوري”، إنَّ نحو 20 مدنيّاً استُشهدوا وأصيبوا، جرّاء القصفِ المدفعي الذي تعرّضت له مدينةُ سرمدا شمالي إدلب.

وسبق أنْ كشف “الدفاع المدني”، أنَّ فرقه استجابت منذ مطلعِ شهر حزيران، وحتى الـ15 تشرين الأول، لأكثرَ من 655 هجوماً من قِبل قوات الأسد والاحتلال الروسي على منازلِ المدنيين في شمالِ غربي سوريا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى