حفلٌ غنائيٌّ في العاصمةِ دمشقَ يثيرُ سخطَ الموالينَ على مواقعِ التواصلِ

أقام فنانون موالون لرأس النظام بشار الأسد أمس السبت 31 تموز، حفلاً غنائيّاً في ملعب الجلاء بحي المزّة في العاصمة السورية دمشق

وأقيم الحفل بمناسبة “القسمِ الرئاسي وعيدِ جيش النظام” وأثار غضبَ عددٍ كبير من روّاد مواقع التواصل الاجتماعي على “فيسبوك” نظراً لسوء الأوضاع في مناطقهم وخاصة في درعا.

حيث علّق حساب باسم “زينة” على منشور للحفل على صفحة “الدليل الأزرق” معبّرةً عن غضبها: “نفسي أفهم بشو عم تحتفلو؟ وع مين انتصروا!! انتصروا بذلنا يعني وعم تحتفلو بخسارة البلد فوق الركام!!”.

“عماد شامة” كتب أيضاً: “شعب منكوب وبلد مدمّر واقتصاده 0 وهدول عم يتراقصوا ويتمايلو”.

وتساءل حساب آخر باسم “علاء”: “من وين الكهربا يلي أنارت الحفل والألعاب النارية بتعيش ألف عائلة محتاجة لمدّة 4 سنوات لقدام”.

فيما أضافت “ديالا” حول الألعاب النارية التي أطلقت خلال الحفل: “البلد غرقانة بالظلام وقلّة الموارد وقطع الكهرباء وانتو عم تكبو المصاري عالحفل لك اخجلو من هالوضع وارحمونا الله لا يسامحكم”.

واختتم الحفل بوصلة للفنان جورج وسوف فعلّق حساب باسم “محمد تاج” ساخراً : “قولو لأبو وديع لا يطولهن خطي عندن دور خبز وبنزين”.

وفي دراسات سابقة لـ “مركز دراسات السياسيات” أظهرت النتائج أنَّ 94% من العائلات في مناطق سيطرة النظام تحت خطّ الفقر، وأنَّ الطبقات المتوسطة أصبحت فقيرة.

يُذكر أنَّ مناطق النظام تشهد وضعاً اقتصادياً متردّياً وسطَ ساعات طويلة من انقطاع للتيار الكهربائي وقلّة الدخل المادي لأغلب السكان بالتزامن مع ارتفاع الأسعار المستمرّ لكافة المواد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى