حكمتُ الهجري: يؤكّدُ على استمراريةِ المظاهراتِ المطالبةِ بإسقاطِ نظامِ الأسدِ

أكّد الزعيم الروحي لطائفة الموحّدين الدروز “حكمت الهجري” على استمرارية الاحتجاجاتِ المطالبة بإسقاط نظام الأسد ورحيلِ رأس النظام.

وأشار الهجري خلال استقباله وفداً من أهالي قرية الجنينة بريف السويداء، إلى أنَّ الشعبَ في السويداء ماضٍ في ثورته السلمية وليس لديه أيّةُ نوايا لإراقة الدماء، وِفقَ شريطٍ مصوّرٍ تناقلته صفحاتٌ محليّةٌ في السويداء.

وشدًد الهجري على أنَّ “دمَ السوري على السوري حرام”، مضيفاً، “نحن أصحابُ سلام وأمان واستقرار وطمأنينة، ولا نريد أنْ نسيلَ أيّةَ قطرة دم، سنجعل مَن يريد الدم يغرقُ فيه”.

كما اعتبر الهجري أنَّه و”بعدَ كلِّ ما تمرُّ به سوريا من ظلمٍ، فقط الأعمى هو من يخرج ليسألَ ما هي مطالبُ الناس، أو يعتبر أنَّ خروجَ الناس جاء لمطالب حياتيّة”، مؤكّداً، “نحن خرجنا من أجل أهداف أكبرَ، أهدافُنا هي دولة العدل والمساواة، طلباتُ الناس مفهومةٌ وهي العيش بكرامة، نريد بلداً مستقلاً بكلِّ مقوّماته الفكرية والسياسية والاجتماعية، ولن نفرّطَ بذرّةٍ واحدةٍ من التراب السوري”.

ولفت إلى أنَّ “الشبابَ هم الأمل، ولديهم أفكارٌ وتطلّعاتٌ مختلفة قد لا تجول في خاطرنا، المستقبلُ الآن لهم وأمامهم نحن مررنا بمراحل أصبنا فيها أو أخطأنا، ولكنَّ بوصلتَنا لم تحِد عن الطريق الصحيح، لذا أحيّي أفكارَ الشباب وتطلعاتِهم نحو مستقبل سوريا”.

وأشار الهجري إلى أنَّ “المجالَ السياسي مفتوحٌ وأنَّهم في السويداء مع التعددية السياسية وأنَّهم يؤمنون بالعيش المشترك”.

وحذّرَ من أنَّ هناك جهاتٍ مشبوهةً تسعى لخرق المجتمع عبرَ مكاتب تمَّ إنشاؤها لهذا الغرض.

وتتواصل المظاهراتُ في محافظة السويداء المطالبة بإسقاط نظام الأسد، ورحيلِ رأس النظام منذ نحو 40 يوماً

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى