حكومةُ الأسدِ تُصرّحُ عن الفسادِ في مؤسّساتِها للمرّةِ الأولى

قال محافظ اللاذقية التابع لنظام الأسد، إبراهيم خضر السالم، يوم أمس الخميس، إنّه تمَّ الحجزُ على أموال مسؤولين بريف المحافظة بسبب فساد في تعويضات متضرّري الحرائق.

وصرَّح وزيرُ الزراعة في حكومة نظام الأسد حسان قطنا خلال لقاء صحفي مشتركٍ مع محافظ اللاذقية ، بأنَّ المحافظة والوزارة حقَّقتا فيما قِيل عن فساد في مسألة التعويضات، وتبيَّن أنَّ هناك 18 شخصاً ممن قبضوا مبالغ لا يستحقًحونها، (بحسب مصادر إعلامية موالية لنظام الأسد)

وبحسب قول محافظ اللاذقية فإن 18 شخصاً قبضوا مبلغاً لا يستحقونه وهو 47 مليوناً و646 ألفاً و237 ليرة، وأشار إلى أنَّ المحافظة خاطبت الجهات المختصة لإجراء “منعِ مغادرة” وإلقاءِ الحجز الاحتياطي على أموالهم.

وبحسب زعم السالم أنَّ أكثر من 90 شخصاً ممن افتعلوا الحرائق ألقي القبضُ عليهم، وأحيلوا إلى القضاء المختص.

كما تحدَّث وزيرٌ الزراعة في حكومة الأسد حول الحصيلة النهائية لأضرار الحرائق،بأنَّ: اللاذقية وطرطوس وحمص وحماة، شهدت 190 حريقاً، شملت280 قريةً.

كما بلغت مساحة الأراضي المتضرّرة نحو 13 ألف هكتار من الزيتون والحمضيات، والتفاح والأشجار المثمرة الأخرى، مبيّناً أنَّ 11 ألف هكتار من الأراضي الحرجية تضرّرت جراء الحرائق، إضافة إلى تضرر أكثر من 370 منزلاً بأضرار متفاوتة منها 11 منزلاً في طرطوس، بحسب قطنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى