البحرةُ يحذّرُ من فشلِ الجولةِ الخامسةِ للجنةِ الدستوريةِ في جنيفَ

حذَّر الرئيسُ المشترك للجنة الدستورية السورية هادي البحرة يوم أمس الثلاثاء، من إمكانية فشلِ أعمال اللجنة، والتي تعقد ثاني جلساتها اليوم ضمن الدورة الخامسة داخل مقرِّ الأمم المتحدة في جنيف.

وتحدّث “البحرة” خلال مداخلتِه في الجلسة، أنَّ الاستمرار في أعمال اللجنة سيصبح صعباً في حال لم تبدأ بممارسة اختصاصاتِها، وإحراز نتائج ملموسة في وقت قصير.

كما أشار البحرة إلى أنَّ الدورة الحالية ستظهرُ بشكل واضح للمجتمع الدولي مواقفَ الأطراف كافة تجاه العملية الدستورية، ومن يضع العثراتِ في طريقها.

وأضاف البحرة مشدّداً على أنَّ ممثلي قوى الثورة والمعارضة يحملون مسؤولية تمثيل اللاجئين والنازحين بمعاناتهم التي يعيشونها للعام العاشر، وفي قلوبهم المعتقلون والمغيّبون قسرياً.

وأكَّد البحرة على رفضه الاستمرار بما وصفه بـ”التعاطي العبثي” مع مطالب اللجنة، قائلاً: “لا بُدَّ من إيجاد سبل أخرى لإنجاز مهمّتنا خلال أشهر كحدٍّ أقصى”.

كما دعا “البحرة” لتفعيل العملية السياسية لإنجاز الاتفاق على المواضيع الأخرى المتعلّقةِ بالقرار 2254، وعلى رأسها إقامةُ الحكم ذي المصداقيةِ والشامل للجميع وغيرِ القائم على الطائفية.

وأشار البحرة للدول الراعية للعملية السياسية ومجلسِ الأمن الدولي مطالباً إياها بإيجاد تلك السبل في حال تعطّلت أعمالُ اللجنة من قِبل أيِّ طرفٍ من الأطراف المشاركة فيها.

الجدير بالذكر أنَّ بعثة الهيئة المصغَّرة في اللجنة الدستورية وصلت إلى جنيف السبت الماضي، للمشاركة في الجولة الخامسةِ، بعد نهاية الجولة الرابعة في الخامس من ديسمبر العام الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى